الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

قافلة جمعية مفتاح الخير تستهدف 300 مستفيد من الخدمات الطبية بالبيضاء

قافلة جمعية مفتاح الخير تستهدف 300 مستفيد من الخدمات الطبية بالبيضاء

نظمت جمعية مفتاح الخير للتنمية والتواصل "العنق"، صباح اليوم السبت 18 أبريل 2015، القافلة الطبية الأولى بمركز تصفية الدم ابن حزم العنق بالدار البيضاء، ضمن برنامج مشروع "تسهيل الولوج الى الخدمات الاجتماعية والطبية لحي العنق"، ويرتكز المشروع على أربع مراحل (أربع قافلات طبية) للكشف عن داء السكري في الدم والبول وارتفاع الضغط الدموي والكوليسترول، وهو المشروع الذي تتبناه الجمعية في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وفي اتصال لـ "أنفاس بريس" بالسيدة أمينة خيرات رئيسة جمعية مفتاح الخير للتنمية والتواصل العنق، أوضحت أن من أهم أهداف المشروع، تحسين الظروف الصحية لساكنة حي العنق والعمل على جلب أطباء أخصائيين وتنظيم لقاءات تحسيسية من أجل الوقاية من الأمراض. كما أفادت "خيرات" أن المشروع تمت برمجته بشراكة ودعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية واللجنة المحلية للتنمية البشرية لمقاطعة أنفا ومندوبية وزارة الصحة بعمالة أنفا. وشرحت المتحدثة نفسها أن القافلة الطبية تستهدف 300 مستفيد وكل مرحلة أو قافلة من المراحل الثلاث الأولى للمشروع سيتفيد منها 100 فرد، وفي المرحلة الرابعة سيتم توزيع أجهزة لفحص السكري في الدم لفائدة 300 مستفيد ومستفيدة. وفي سؤالنا عن ميزانية المشروع أجابت أمينة خيرات أن مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل المشروع بلغت ( 61 ألف و6 مائة درهم) 61600.00درهم، في حين ساهمت الجمعية بمبلغ 5 آلاف درهم، 5000.00 درهم.

يذكر أن جمعية مفتاح الخير للتنمية والتواصل العنق، تأسست في 15 يوليوز 2011، ويتكون مكتبها التنفيذي من خمسة أعضاء ومجال نشاطها هي التنشيط الاجتماعي والمجال الصحي.