السبت 21 سبتمبر 2024
سياسة

مجموعة ميلود الشعبي: الحملة التي تستهدف "يينا هولدينغ" زوبعة في فنجان

مجموعة ميلود الشعبي: الحملة التي تستهدف "يينا هولدينغ" زوبعة في فنجان

ردا على الحملات الإعلامية التي استهدفت مجموعة "يينا هولدينغ" لمالكها الحاج ميلود الشعبي، خرجت هذه الأخيرة عن صمتها وأصدرت بيانا تبرز فيه حيثيات الصراع القضائي بين شركة "يينا اسمنت" والشركة الفرنسية " Fives FCB". وفيما يلي نص البيان:

 

تروج في هذه الأيام مقالات وتعليقات تتناول ملف "ايينا هولدينغ" بخصوص النزاع القائم بين شركة " ايينا اسمنت"-  شركة مستقلة قانونا -  والشركة الفرنسية "FIVES FCB"في إطار ملف تحكيمي صادر خارج المملكة المغربية وفي إطار قانون أجنبي.

وأنه لا يخفى على الجميع بأنه سبق أن أثيرت زوبعة إعلامية بمناسبة ملف تنفيذ موضوعه "بيع أسهم اينا هولدينغ"في شركة «SNEP» وأنه تم إيقاف الإجراءات بشأنها.

وأن شركة "FIVES FCB"، تحولت من التنفيذ على أسهم «SNEP» إلى أسهم"ايينا هولدينغ"في "أسواق السلام"وهي إجراءات لا يمكنها أن تمس مطلقا بشركة "أسواقالسلام"ولا تؤثر على سيرها العادي سواء من حيث الزبناء أو المزودين أو غير ذلك باعتبار انه إذا كان هناك من تنفيذ – فإنه سيتم على الأسهم أي انتقال جزئيا لرأسمال أسواق السلام من "ايينا هولدينغ"إلى "الغيـر"كما هي على حالتها بدون تأثير على المتعاملين مع أسواقالسلام.

كما توضح "ايينا هولدينغ"أن هذا الملف لا ولن يؤثر على السير العادي لمجموعتها نظرا لملاءة ذمتها وقدرتها على الأداء، وأن ما يروج وما يقال وما يثار من نقاشات يدخل في النهج الذي يسلكه دائما طالب التنفيذ، وأنه ليس امتناعا من "ايينا هولدينغ"أو عجزا بقدر ما أن الوضعية تتطلب منها أن تدافع عن مصالحها وفق ما يقتضيه القانون، في بلد يسوده القانون تحت ضمانة السدة العالية بالله.