الأحد 8 سبتمبر 2024
مجتمع

النيران تلتهم سيارة سياحية بالحي الحسني بالبيضاء

النيران تلتهم سيارة سياحية بالحي الحسني بالبيضاء

اشتعلت النيران في سيارة سياحية كبيرة الحجم أمس الأحد (5 أبريل 2015) منتصف الليل، بشارع أفغانستان بالحي الحسني بالبيضاء. وأكد مصدر أنفاس بريس أن رجال الأمن والسلطة المحلية والإطفاء تأخروا في الحضور للحادثة.

وكانت السيارة السياحية التي اشتعلت فيها النيران، مركونة في الرصيف المحاذي لمقر حزب الاستقلال بشارع أفغانستان، قبل أن يتفاجأ المارون بالقرب منها، باشتعال النيران داخلها. وقد صرحت مصادر متطابقة، أن بعض المواطنين حاولوا جاهدين التدخل لإخماد النيران مستعملين "طفايات" المحلات التجارية ومحلات المأكولات الخفيفة المجاورة للحادثة، دون جدوى، إذ كان الحريق قد شب بشكل كبير في السيارة وأجزاءها الداخلية. وأفادت المصادر أن أغلب الطفايات المستعارة من المحلات المذكورة، كانت لا تعمل بسبب عدم صيانتها أو عدم فعاليتها في إخماد الحريق بسبب ضعفها وقوة احتراق السيارة.. وقد تضاربت الأنباء بخصوص السبب في احترق السيارة.

وفور إخبار إدارة الشركة السياحية المالكة للسيارة بالحادثة، حضر إلى موقع احتراق السيارة مسؤول عن الشركة، مرفوقا بسيارتين من نفس نوع السيارة المُحترقة، وقد قاد رجال الأمن سائق السيارة  إلى الدائرة الأمنية لاستكمال البحث والتحقيق في ملابسات الحادثة، للتعرف على الأسباب الحقيقة التي كانت وراء احتراق السيارة.