السبت 20 إبريل 2024
رياضة

محمد عاصم: سأقاضي كل من يرغب في إجهاض مسيرة الكرة الحديدية بعصبة تانسيفت الجنوب

محمد عاصم: سأقاضي كل من يرغب في إجهاض مسيرة الكرة الحديدية بعصبة تانسيفت الجنوب

علم موقع "أنفاس بريس" أن هناك أصوات تريد أن تعرقل تنظيم كأس العصبة بمراكش ليوم غد الأحد 01 مارس 2015، فاتصلنا برئيس العصبة الجديد محمد عاصم وأكد لنا أنه قد التأم الجمع العام العادي لعصبتي تانسيفت الجنوب والشاوية للكرة الحديدية بمدينة بني ملال يوم 21 دجنبر 2014 بحضور 37 نادي من أصل 39 كلها منضوية تحت لواء ذات العصبة والجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، حيث تمت فيه المصادقة على التقارير الأدبية والمالية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمسطرية لتفعيل قرار تقسيم العصبة، والذي كانت الجامعة قد حسمت في مجاله الجغرافي مع تحديد الاندية التي سيتم إلحاقها بالعصبة الجديدة (تادلة أم الربيع) والأندية التي ستبقى تابعة لعصبة تانسيفت الجنوب. وفي نفس السياق، وبنفس الزمان والمكان، أضاف الرئيس الجديد لعصبة تانسيفت الجنوب قائلا، تم الإعلان عن جمع عام استثنائي بعد الجمع العادي بخصوص تشكيل المكتب المديري الجديد لعصبة تانسيفت الجنوب الذي خرجت من رحمه عصبة تادلة أم الربيع، حيث سيتم وضع لائحتين للترشيح واحدة تخص وكيلها (خ/ح ) والأخرى لوكيلها (ع/م).. مضيفا أنه بعد التأكد من النصاب القانوني بحضور25 ناديا من أصل 27 تشكل ما مجموعه 60 صوتا، تم تشكيل مكتب خاص لعملية التصويت ووضع كل آليات تنفيذ المسطرة القانونية الخاصة بهذا الإجراء الديمقراطي بحضور ممثل الجامعة والسلطات المحلية، وأعطيت الكلمة لوكيلي اللائحتين للتعريف بشخصيتهما ومشاريعهما وبرامجهما الرياضية والاجتماعية والثقافية التي سيسهران على تنفيذها خلال أربع سنوات كفترة للتدبير والتسيير لعصبة تانسيفت الجنوب رفقة الأعضاء المدعمين لكل لائحة.

هذا وحسب المعطيات والوثائق المتوفرة، فإن محمد عاصم كوكيل للائحة الفائزة قد حصل على 34 صوتا مقابل 26 صوتا للائحة خالد الحجلي. وأكد محمد عاصم لـ "أنفاس بريس" أن عملية الاقتراع ومسطرة الترشيح قد مرت في أجواء تطبعها الشفافية والمسئولية، ولم تسجل أدنى مشكلة يمكن اعتبارها تمس بنزاهة هذا الاستحقاق. وأضاف، محدثنا، أن منافسه لم يتلق الهزيمة بروح رياضية وديمقراطية، فانتقل إلى الطعن بطرق استغرب لها كل المتتبعين، بما فيها اللجوء إلى القضاء دون سند قانوني.. متسائلا كيف يعقل أن يتقدم شخص بلائحته للمنافسة حول رئاسة العصبة ومكتبها المديري والدخول في مسطرتها القانونية والقبول باللعبة الديمقراطية دون أن يرضى بالنتائج الأخيرة. 

وأكد عاصم أن المكتب المديري الجديد للعصبة يضم في تشكيلته أعضاء من أندية مدينة زاكورة، ورزازات، ايمينتانوت ومراكش وشيشاوة وأسفي واليوسفية والشماعية والجديدة.. واستغرب لسلوك منافسه المرتبط بالتشويش على تظاهرة كأس العصبة التي ستجري أطوارها يوم غد الأحد 1 مارس بمراكش، معلنا أنه سيقوم بالإجراءات القانونية ضد كل من يرغب في إجهاض المسيرة الرياضية للكرة الحديدية بعصبة تانسيفت الجنوب.