الاثنين 16 سبتمبر 2024
خارج الحدود

"راقصة" مصرية تترشح للانتخابات البرلمانية المصرية

"راقصة" مصرية تترشح للانتخابات البرلمانية المصرية

أكدت الراقصة سما المصري قبول اللجنة العليا للانتخابات أوراق ترشحها للانتخابات البرلمانية المقبلة بعداستبعادها بسبب تأخر نتيجة الكشف الطبي الخاص بها، وفقا لموقع "مصراوي".

وأضافت المصري في تصريح لـ "مصراوي"، أنها حصلت على موافقة اللجنة العليا للانتخابات بخوض الانتخابات البرلمانية في آخر ساعة قبل إغلاق باب الترشح للبرلمان، خاصة أنها استطاعت الحصول على التقرير الطبي الخاص بها بصعوبة بسبب الإجراءات الروتينية، مما تسبب في ترديد الإشاعات حول استبعادها من خوض الانتخابات مجلس الشعب عن دائرة عابدين.

وكانت مصادر قضائية قد أكدت استبعاد الفنانة الاستعراضية سما المصري من الترشح لانتخابات البرلمان عن دائرة عابدين، إذا لم تُحضر نتيجة الكشف الطبي الذي قامت بإجرائه في موعد أقصاه السابعة من مساء أمس الخميس.

1

وأضافت المصادر أن سما المصري حضرت إلى المحكمة صباح أمس لتقديم أوراق ترشحها، واتضح أن الأوراق لم تتضمن نتيجة الكشف الطبي المخصص للمرشحين، مشيرًا إلى أن اللجنة أمهلت سما المصري حتى السابعة من مساء أمس الخميس لكي تقوم بإحضار نتيجة الكشف، وفي حالة تأخرها ستحرم من الترشح لانتخابات مجلس الشعب القادم.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية ستقام على مرحلتين، تبدأ الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس المقبل، وداخلها يومي 22 و23 من الشهر ذاته، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل المقبل، وداخلها يومي 26 و27 من الشهر نفسه.

وتجرى الانتخابات وفقا لنظام مختلط يجمع بين الفردي والقائمة، حيث سيتم انتخاب 420 نائبا من خلال الانتخاب الفردي، بينما سيشغل 120 نائبا مقاعدهم بالانتخاب عبر قوائم مغلقة مطلقة.