السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

انتخاب خالــد أكـــدي كاتبا عاما للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون

انتخاب خالــد أكـــدي كاتبا عاما للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون

انعقد الجمع العام التأسيسي للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون بتاريخ 10 يناير 2015 بنادي الصحافة بالرباط، وقد أسفرت نتائجه عن تقديم استقالة جماعية، والانسحاب من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والانضمام إلى الكونفدرالية العامة للشغل التي تأسست بتاريخ 22 نونبر 2014 بالرباط، تحت شعار "الاستمرار في النضال، التجديد، المناصفة، التشبيب".
وخلال الجمع العام انتخبت الأجهزة التسييرية للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المنضوية تحت لواء الكونفدرالية العامة للشغل والتي ستعمل على التحضير للمؤتمر التأسيسي للنقابة سنة2016 ، وتتكون هذه الأجهزة من 35عضو بالمجلس الوطني و15 عضوا بالمكتب التنفيذي، فضلا عن انتخاب السيد خالد أكدي كاتبا عاما للنقابة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.
وتجدر الإشارة إلى أن مناضلي "المكتب النقابي الموحد" الذي ظل منذ تاسيسه سنة 1999، تابعا للكدش إلى حدود تأسيس النقابة الجديدة "النقابة الوطنية للإذاعة والتفلزيون" اختاروا الإندماج في الكونفدرالية العامة للشغل.
 
وفي يلي لائحة المكتــب الوطنــي:
خالــد أكـــدي: الكاتـب العـام
الدكالـي لطيفـة: نائب الكاتـب العـام
أميـن الحميـدي: امين المال
الترميـذي محمـد: نائب امين المال
عبد الرحيم أبوالمواهب: المقرر
مصطفـى جقـاق: نائب المقرر
المستشارون: صابـر عبـد الإلاه، عبدالرزاق لحرش، جليلـة الحذفـاوي، أحمــد الخلفــي، سعيـد أوسلامـة، جمـال الخضـري، بعيسى أيت الحميدي، عبدالقـادر الشـرودي ، بوصبـري خديجـة