الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

نقابة الأموي تطلق أكاديمية الكونفدرالية للشغل بالدار البيضاء

نقابة الأموي تطلق أكاديمية الكونفدرالية للشغل بالدار البيضاء

سيكون يوم 17 يناير 2015، هو التاريخ الرسمي لانطلاق "أكاديمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل"، وذلك بمقر الكزنفدرالية بحي النخيل بالبيضاء على الساعة العاشرة صباحا.

الانطلاقة الرسمية ستفتح بعرض حول "المهام والتحديات المطروحة اليوم على الحركة النقابية" سيؤطره مسؤولون ب "كدش" والفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد المغربي للشغل.

وكشف عبد القادر الزاير، نائب الأمين العام الكونفدرالية بأن هذا النشاط المبرمج يوم 17 يناير 2015، سيعقبه ورش هيكلة جامعة الكونفدرالية وحصر انشطتها ومجالات اشتغالها. مبرزا أن الجامعة ستكون مفتوحة في وجه أفراد الطبقة العاملة لمن يود استكمال دراسته في حقول معرفية شتى (قانون، إدارة، اقتصاد، إلخ....) سيؤطرها خبراء وأساتذة باحثون.

خطوة الكونفدرالية لم تقتصر على هذا الجانب الاكاديمي بل تعدتها لشمل الجوانب مشعة أخرى تروم برد البريق للاشعاع النقابي من جهة وبث الروح في آليات التعبئة والتأطير داخل المجتمع.وفي هذا الاطار قررت الكونفدرالية الديمقراطية والكلام لعبد القادر الزاير إحياء المسرح العمالي والأندية السينمائية لتأطير الفرد والجماعة وتحويل مقرات النقابية إلى فضاءات ثقافية وفكرية بمختلف المدن.