الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الجمعة، تمركز سحب كثيفة بعض الشيء قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بالأقاليم الجنوبية، خاصة بالجهة الشمالية، والسفوح الجنوبية الشرقية، والأطلس الكبير والصغير ومن المحتمل بالأقاليم الوسطى.

كما تتوقع تشكل بعض السحب المنخفضة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة محليا، وتكون صقيع خلال الليل والصباح فوق المرتفعات والهضاب العليا والشرق.

وستظهر أيضا سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية، في حين ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بالجهات الأخرى.

وستتراوح درجات الدنيا ما بين ناقص 02 و03 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، وما بين 03 و08 درجات بالسهول الداخلية للمملكة، وما بين 06 و11 درجة جوار السواحل، وستصل إلى حدود 11 و14 درجة بالمناطق الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة جنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وجنوب المملكة، وستصل إلى 20 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد واللوكوس.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالمتوسط، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وطانطان، وهائج بالجنوب.