الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الداخلية تلغي نتائج مباراة توظيف ببلدية البروج وصفها المعطلون بالمسرحية

الداخلية تلغي نتائج مباراة توظيف ببلدية البروج وصفها المعطلون بالمسرحية

علم موقع "أنفاس بريس"، من مصادر متطابقة، بأن وزارة الداخلية قررت إلغاء المباراة التي كانت قد شرعت بلدية البروج، التي ينتمي رئيسها لحزب "الميزان"، في إجرائها من أجل شغل عدة مناصب تقنية وإدارية، وذلك بعدما دققت لجنة تفتيش موفدة من طرف الوزارة في ما شابت المباراة من خروقات. 

هذا وكان معطلو عاصمة بني مسكين مدينة البروج التابعة لإقليم سطات، قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية البروج مطالبين بفتح تحقيق في نتائج المباراة الخاصة بملء عدد من المناصب التي نظمتها البلدية بتاريخ 30 نونبر من السنة الماضية من أجل شغل مناصب تتعلق بتوظيف 7 تقنيين من الدرجة الثانية في تخصصات كهرباء البناء وميكانيك وكهرباء السيارات، كما شملت المباراة أيضا اختيار 6 مساعدين إداريين.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بعد الإعلان عن لوائح الناجحين في امتحانات الكتابي من المباراة، والتي اعتبرها المحتجون من حاملي الشهادات، بعيدة عن الشفافية وتخلو من المصداقية.. وطالبوا بفتح تحقيق في ما شاب المباراة، حسب المحتجين، من عيوب وخروقات، وكذلك بإلغاء نتائج هذه المباراة التي وصفوها بالمسرحية، وإعادة إجرائها على أساس توفير شروط النزاهة والشفافية.