الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الوزير الضريس: رصدنا 3 ملايير درهم لتجديد الطاكسيات الكبيرة

الوزير الضريس: رصدنا 3 ملايير درهم لتجديد الطاكسيات الكبيرة

أفاد الوزير المنتدب في الداخلية الشرقي الضريس، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة رصدت غلافا ماليا ب 3 ملايير و 600 مليون درهم لبرنامج تجديد حظيرة سيارات الأجرة من الحجم الكبير.

وأوضح الضريس، في معرض جوابه على سؤال حول "برنامج تجديد حظيرة سيارات الأجرة" تقدم به الفريق الاستقلالي في إطار جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، أن هذا البرنامج التحفيزي الاختياري، الذي يمتد على سنة كاملة، يشمل إجراء مواكبا يتمثل في منح 80000 درهم لأصحاب السيارات المعنية شرط سحب واستبدال سيارات الأجرة التي يشتغلون بها. وأضاف أن الوزارة، التي تلقت حتى الآن 120 طلبا بهذا الشأن، تحرص دائما على إشراك الفاعلين والمهنيين بالخصوص في تدبير هذا القطاع المهم سواء على الصعيد المحلي أو المركزي.

وأشار إلى أن البرنامج جاء تلبية لمطالب المهنيين والفاعلين إسوة بأصحاب سيارات الأجرة الصغيرة (2010)، حيث استفاد من البرنامج الخاص بهم 6000 شخص. وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، في 3 دجنبر الماضي، أنه تم، في إطار الإجراءات الرامية إلى تطوير وتأهيل خدمة النقل بواسطة سيارات الأجرة ودعم مهنيي هذا القطاع، إطلاق برنامج دعم تجديد سيارات الأجرة من الحجم الكبير.