الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

حملة أمن ولاية الدار البيضاء تقود إلى إيقاف أشخاص يتاجرون بالمخدرات والأقراص المهلوسة

حملة أمن ولاية الدار البيضاء تقود إلى إيقاف أشخاص يتاجرون بالمخدرات والأقراص المهلوسة

بتاريخ 17 دجنبر 2014، وعلى الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا، تمكنت فرقة الدراجيين المتنقلة التابعة للمنطقة الأمنية ابن امسيك من إيقاف شخص كان بحوزته 2.500 كلغ من مخدر الكيف والتبغ.

وعند تعميق البحث معه من طرف الشرطة القضائية، اعترف بتعاطيه للاتجار في المخدرين المذكورين كما أدلى باسم مزوده بهما، والذي ما زال في حالة فرار والبحث جار في حقه. وقد أحيل الموقوف على العدالة بتاريخ 18-12-2014.

وفي المنطقة الأمنية سيدي البرنوصي، وبتاريخ 15-12-2014 وعلى الساعة الخامسة والنصف بعد الزوال، واعتمادا على معلومات أمنية، تم إيقاف شخصين، وذلك على مستوى مقهى "البلار" بشارع أبي ذر الغفاري.

تفتيش منزل أحد الموقوفين أسفر عن حجز 03 صفائح من مخدر الشيرا مخبأة في حقيبة وقد اعترف المعني بالأمر أن صديقه منحه إياها قصد الاحتفاظ بها إلى حين رجوعه. لكن، يضيف الموقوف، بمجرد ما كشف ما بداخلها، اتصل بصديقه لإرجاعها إليه.

وقامت العناصر الأمنية ببحث معمق مع الموقوف الثاني، والذي أكد اعترافات صديقه واعترف بدوره أنه يتعاطى للاتجار بمخدر الشيرا، كما أدلى باسمي مزوديه وهما من نفس العائلة.

وبعد البحث والتحري والمراقبة المستمرة لمكان تواجد المزودين، ألقي القبض على أحدهما، وأسفر تفتيش منزله عن حجز 10 صفائح أخرى من مخدر الشيرا. وبعد إخضاعه للبحث اعترف أنه يتعاطى للاتجار في المخدر المذكور بمعية ابن عمه الذي ما زال البحث جاريا في حقه. وقد قدم الموقوفون أمام أنظار العدالة بتاريخ 18-12-2014.

وفي إطار القضاء على تجارة الحبوب المهلوسة، استطاعت العناصر الأمنية العاملة بالمنطقة الأمنية الفداء مرس السلطان من حجز: 446 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل، 148 حزمة من سنابل القنب الهندي، 150 غراما من النفحة، وصل إرسال بنكي بمبلغ 10000 درهم لشخص يسكن بمارتيل، وهاتف نقال.

وجاء هذا الحجز في إطار عملية بحث وتحري ومداهمة مسكن أحد الأشخاص الذي يقتسم منزلا بسطح عمارة مع شخص آخر حيث يسكن كل منهما بغرفة. وقد تبين من البحث أن الموقوف يعمل لصالح الشخص الثاني، وقد تم القبض على هذا الأخير بمساعدة الأول، وأسفر تفتيش غرفته عن حجز: هاتفين نقالين، سكين، 06 أوراق بنكية تثبث توصل المعني بالأمر لمبالغ مالية. وقد اعترف الاثنان بكونهما يعملان معا ويتاجران في هذه المواد الممنوعة وبهذا تم تقديمهما إلى العدالة.

وبالمنطقة الأمنية مولاي رشيد، وبتاريخ 16-12-2014، تم إيقاف 03 أشخاص شابين وفتاة، كانوا يقلون طاكسي صغير، حجز لدى أحدهما 50 غراما من مخدر الشيرا و05 غرامات من مخدر الكوكايين لدى الآخر، بينما حجز بمنزل الفتاة 20 صفيحة من مخدر الشيرا تزن 2 كلغ. وبعد إخضاعهم للبحث المعمق، أدلوا بأسماء أربعة أشخاص كمزودين رئيسيين لهم بهذه المواد ما زال البحث مكثفا من أجل إيقافهم.

وقد قدم الموقوفون الثلاثة إلى العدالة من أجل حيازة المخدرات والاتجار فيها وإقامة علاقات جنسية غير شرعية.