الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

العنصر: "الحزب لن يقف مع الوزير أوزين إذا ثبت تورطه في فضيحة ملعب مولاي عبد الله"

العنصر: "الحزب لن يقف مع الوزير أوزين إذا ثبت تورطه في فضيحة ملعب مولاي عبد الله"

المستقبل السياسي لوزير الرياضة والشباب محمد أزين قد يصبح في خبر كان، خاصة بعد التصريح الذي أدلى به صبيحة اليوم امحند لعنصر الأمين العام للحركة الشعبية، والذي قال فيه بالحرف "إذا ثبت البحث الذي أمر به رئيس الحكومة أن هناك مخالفة مقصودة من الوزير، فالحزب لن يقف مع هذا المسؤول"، في إشارة إلى محمد أوزين.

بل إن العنصر أكد، في لقاء نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن "حزبه لا يمكن أن يقف مع من كانت نيته سيئة وارتكب خطأ عمدا"، لكنه تدارك بالقول "إذا لم يكن هذا فسيلقى منا الدعم والمساندة".

ونفى الأمين العام أن يكون قد ابتز رئيس الحكومة أو هدده بالانسحاب من الحكومة في حالة إقالة الوزير المنتمي إلى حزبه، وقال إنه "لا يمكن أن يطرح الأمر وهو ينتظر شأنه شأن رئيس الحكومة نتيجة التحقيق" الذي لم يتوصل به بنكيران لحدود صبيحة اليوم الثلاثاء.

ووصف العنصر قرار الملك بوقف مشاركة وزير الشباب والرياضة في نهاية الموندياليتو بأنه "قرار جد صائب"، وقال أيضا إن "المسؤولية السياسية للوزير ثابتة كيفما كانت نتيجة البحث ويمكن معالجتها"، لكنه أكد للمرة الثالثة أنه "إذا ثبت أن الوزير ارتكب خطأ واضحا ومباشرا فالحزب سيتخذ القرار الصائب بشأنه".