السبت 20 إبريل 2024
سياسة

الحركة التصحيحية لحزب الحركة الشعبية ترفع شعار " ارحلا من الحزب" في وجه العنصر وحليمة العسالي

الحركة التصحيحية لحزب الحركة الشعبية ترفع شعار " ارحلا من الحزب" في وجه العنصر وحليمة العسالي

توصلت " أنفاس بريس" بنسخة من بلاغ الحركة التصحيحية لحزب الحركة الشعبية، تدعو فيه امحند العنصر من على رأس الأمانة العامة للحركة الشعبية، رفقة حليمة العسالي، للرحيل عن الحزب. و في ما يلي نص البلاغ:

"بعد الإخفاقات التي عرفتها الحركة الشعبية منذ المؤتمر الاندماجي سنة 2006 ، الذي جمع العائلة الحركية و هم حزب الحركة الشعبية ، وحزب الحركة الوطنية الشعبية ، و حزب الاتحاد الديمقراطي المتمثلة في التراجع في مختلف الاستحقاقات الانتخابية انطلاقا من الانتخابات التشريعية 2007 مرورا بالانتخابات الجماعية 2009 ، وصولا للانتخابات البرلمانية 2011 لينتقل الفريق النيابي للحركة الشعبية من 86 نائبا برلمانيا سنة 2006 إلى 33 نائبا سنة 2011. كما أن هذه التراجعات همت جميع مؤسسات الحزب من منظمات المرأة و الشبيــبة و النقابة و شبكة الأطر إلى غيرها من مؤسسات الحزب التي أصبحت مجرد هياكل وهمية و فارغة دورها التصفيق و التهليل للقيادة. لهذه الأسباب و غيرها انطلقت شرارة تأسيس حركة تصحيحية تطالب برحيل محند العنصر من على رأس الأمانة العامة للحركة الشعبية رفقة حليمة العسالي التي تقود الأمين العام و من خلاله الوزراء الحركيين نحو الهاوية و الضعف على مستوى المشهد السياسي المغربي . ليصل حزب الحركة الشعبية إلى الحالة التي نعيشها اليوم .

و تتشكل هذه الحركة التصحيحية من عدد كبير من النواب البرلمانيين الحاليين و السابقين و كذا وزراء سابقين و أعضاء المكتب السياسي للحزب و أطر الحركة الشعبية و العديد من مناضلي و مناضلات الشبيبة و المرأة و كذا عدد كبير من رؤساء الجماعـات و المنتخبين و الأعيان".