الأربعاء 8 مايو 2024
مجتمع

اعتقال الوحداني الرئيس السابق لبلدية إفني

اعتقال الوحداني الرئيس السابق لبلدية إفني

على بعد أقل من 4 أمتار من الباب الرئيسي لفندق أنزي بالمنطقة السياحية لمدينة أكادير، حيث يوجد مقر إذاعة "ام اف ام"، اعتقلت الشرطة محمد الوحداني الرئيس السابق لبلدية إفني، حيث كان مقررا أن يشارك في برنامج "شؤون" المباشر، حيث كان يفصله عن البث أقل من 45 دقيقة، إذ تم اعتقاله بالضبط في الساعة 16:50 بينما كان ينزل من السيارة رفقة الزميل ابراهيم بوليد منشط البرنامج..
وقد أحاط 3 عناصر من الشرطة بالوحداني بلباسهم المدني، ليقتادوه نحو إحدى السيارات المدنية التي كانت متوقفة على بعد خطوات من مقر الراديو.

وعلمت "أنفاس بريس" أن مذكرة بحث وطنية في حق الوحداني صدرت خلال الأحداث التي عرفتها العاصمة الباعمرانية خلال الأسبوع الأول من شهر نونبر 2014، وأكد عزيز الوحداني شقيق الرئيس السابق انه ستتم إحالته على الضابطة القضائية لإفني قصد الاستماع له فيما يخص تلك الأحداث..
يذكر أنه سبق للشرطة القضائية أن زارات بيت المعتقل في إفني مرارا، تاركة رسالة شفوية لأسرته بضرورة تقدمه لمقر الشرطة قصد الاستماع له..

وكان الوحداني عضوا بارزا في السكرتارية المحلية لافني خلال أحداث سنة 2008، واعتقل على إثرها وقضى 10 أشهر حبسا نافذا، ليطلق سراحه ويتقدم للانتخابات الجماعية لسنة 2009 ويفوز برئاسة البلدية، لكن قرارا لوزارة الداخلية صدر في شهر مارس 2014 عزله عن منصبه لادانته السابقة بالسجن خلال تلك الأحداث، ويعود بعدها الوحداني إلى النضال حيث حمله بيان واضح صريح لعامل إقليم افني صالح الدحا، بأنه وراء أحداث نونبر 2014.