الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الفرنسية فاليري زوجة نبيل رحابة المتهم في قضايا الإرهاب تسترجع حضانة طفلتيها

الفرنسية فاليري زوجة نبيل رحابة المتهم في قضايا الإرهاب تسترجع حضانة طفلتيها

أفاد مصدر قضائي بمدينة الجديدة بأنه تطبيقا لتعليمات الملك محمد السادس، استرجعت فاليري رحابة، اليوم الأربعاء، من مقر المحكمة الابتدائية بالمدينة، حضانة طفلتيها، البالغتين، على التوالي، أربع سنوات وسنتين، واللتين كانتا رفقة والدهما، نبيل رحابا، لحظة توقيفه يوم 15 أكتوبر المنصرم بمطار محمد الخامس بينما كان يستعد للالتحاق بتنظيمات إرهابية في سورية والعراق.

وأضاف المصدر ذاته، حسب الخبر الذي عممته "ومع"، أن تسليم الطفلتين لأمهما تم بحضور ممثل القنصلية الفرنسية بالدار البيضاء والسلطات المحلية ووكيل الملك بالمحكمة الابتدائية.

وكان الملك محمد السادس قد أعطى تعليماته للمصالح الدبلوماسية والقنصلية للمملكة بفرنسا لاتخاذ الإجراءات الضرورية قصد تسهيل ولوج الفرنسية فاليري رحابا للعدالة المغربية وتمكينها من الاستفادة من حقوقها.

وكانت فاليري، زوجة نبيل رحابا، اتصلت في الأيام الأخيرة بالقنصلية العامة للمملكة بمدينة تولوز، والتمست خلال هذه الاتصالات، التفاتة ملكية من أجل تمكينها من استرجاع طفلتيها.

واستندت فاليري رحابا في التماسها، بالخصوص، "على كونها تعتنق الديانة الإسلامية وعلى الجنسية الفرنسية لطفلتيها وعلى الحاجة الملحة لإحداهما لمتابعة طبية من طرف طبيب مختص بفرنسا".