الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

رفع منحة الوفاة من 30 ألف درهم إلى 50 ألف درهم بتعاضدية الموظفين

رفع منحة الوفاة من 30 ألف درهم إلى 50 ألف درهم بتعاضدية الموظفين

صادق أعضاء الجمعية العمومية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالإجماع على الرفع من قيمة التعويضات التي تمنحها للمنخرطين بنفس قيمة الاشتراكات التي تمت المصادقة عليها في الجمع العام لمراكش 2011، ويتعلق بالأمر برفع منحة الوفاة من 30 ألف درهم التي صادق عليها الجمع العام في يونيو 2011 إلى 50 ألف درهم ورفع منحة التقاعد من 20 ألف درهم إلى 30 ألف درهم وخلق منحة وفاة العضو المتقاعد محددة في 20 ألف درهم ورفع منحة تعزية وفاة الزوجة إلى 6000 درهم، فضلا عن رفع منحة وفاة الطفل إلى 1500 درهم.

وتمت المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي لسنة 2013 وانتخاب أعضاء اللجنة المراقبة لسنة 2014، وذلك خلال أشغال الجمع العام الـ 66 للتعاضدية العامة المنعقد تحت شعار "ترسيخ ثقافة التعاضد كرأسمال غير مادي رهين بتفعيل الجهوية وسياسة القرب" أيام 31 أكتوبر 2014 و1 و2 نونبر 2014 بمدينة الحسيمة..

واعتبر عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري، بأن صوت الديمقراطية انتصر خلال هذا الجمع العام من خلال المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال رغم أن بعض العناصر حاولت في البداية التشويش على أشغال الجمعية العمومية. وأضاف بأن هذا الجمع العام انتصر لخدمة المنخرط، حيث تمحورت أغلب القرارات حول خلق وحدات لطب الأسنان بمجموعة من المدن والمناطق البعيدة عن المركز والرفع من الخدمات  النقدية المسداة للمنخرطين وذوي حقوقهم.

أما بخصوص الاستعداد لتنظيم انتخابات مناديب التعاضدية العامة المزمع تنظيمها سنة 2015، فقد صادق أعضاء  الجمعية العمومية، وبالإجماع، على قرار تخصيص تمثيلية للمنخرطين المتقاعدين ضمانا لتمثيل هذه  الفئة  ضمن المناديب وأعضاء المجلس  الإداري. كما صادق أعضاء الجمع العام بالإجماع على مقترح خلق عيادات للأسنان بكل من مدن الداخلة وطانطان وتارودانت وخريبكة وسطات والمحمدية وطاطا والسمارة، وتمت المصادقة بالإجماع على إضافة الطابق الخامس بالمركب الاجتماعي الصحي الأمير مولاي وتهيئة عيادة الأسنان بالرباط المحطة، التي تعد أقدم عيادة تتوفر عليها التعاضدية العامة خلقت سنة 1962.