السبت 20 إبريل 2024
سياسة

لشكر يهنئ الشغيلة المغربية بنجاح الإضراب العام ويتوعد بن بكيران بالمزيد من التصعيد

لشكر يهنئ الشغيلة المغربية بنجاح الإضراب العام ويتوعد بن بكيران بالمزيد من التصعيد

افتتح عشية يوم الأربعاء29 أكتوبر  بمدينة مكناس ذكرى الوفاء للشهيد المهدي بن بركة  ، وذلك بحضور عدد كبيرمن الإتحاديين وقياديين في المقاومة وجيش التحرير وزعماء سياسيين ، وقال إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب في افتتاح هذا اللقاء : "نحن في الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عندما اخترنا ان نحتفل بشهداءنا في جهة مكناس فلكي نقول أن الاتحاد لازال مستمرا مكافحا مناضلا ... على نفس النهج .. ونحن تجتمع اليوم في نفس السياقات هو أهمها ما عشناه اليوم الذي تزامن ونجاح الإضراب الوطني بنسبةى85 في المائة "

وهنأ إدريس لشكر الشعب المغربي و كل القيادات النقابية وعموم الشغيلة المغربية على النجاح الباهر للإضراب العام، وأكد على أن هذا الإضراب جاء كجواب كل المغاربة على سياسة بن كيران ونزعته الدكتاتورية في تدبير الشأن العام. وأبرز الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي أهمية العمل النقابي والجبهة الإجتماعبة لمواجهة خصوم الديمقراطية.

وتطرق الكاتب الاول للحزب إلى أهمية الأحتفال وتخليد ذكرى المهدي بن بركة الذي كان يناضل من اجل تحقيق الحرية والكرامة والديمرقراطية ، وأن الحزب مازال وفيا لروح المهدي بن بركة من أجل البحث عن الحقيقة.