الأربعاء 8 مايو 2024
مجتمع

تسونامي الغضب بمدينة تاهلة ضد بنكيران وحكومته

تسونامي الغضب بمدينة تاهلة ضد بنكيران وحكومته

تظاهر صباح يوم الأربعاء 29/10/2014 بمدينة تاهلة الآلاف من سكان هذه المدينة ، يمثلون العمال والحرفيين والاجراء .المتظاهرون خرجوا في مسيرة  شعبية جابت أهم شوارع المدينة ، ورفعوا شعارات تندد بالسياسة الحكومية اتجاه الطبقة الشعبية. ومن بين  هذه الشعارات التي رددها سكان تاهلة: “شعلتيها يا بنكيران …..العافية فكل المكان”، “الإضراب حق مشروع …ضد القمع وضد الجوع”،”الصناديق خويتوها ….فجيوبكم عمرتوها”، “بن كيران يا عدو … زدتي فالماء زدتي فالضو”، “شوف اسمع الفاتورات كاتخلع”، “علاش جينا واحتجيناالمعيشة غلات علينا”، “مامخلصينش مامخلصينش”، “إلى الأمام الأمام .. . لا إلى تراجع لا استسلام” “لا سلم لا هدنة … والمواطن المحن”.

وقد أكد المحتجون على أهمية الإضراب العام الذي تشارك فيه كافة النقابات والحركات الجماهيرية باسثتناء نقابة يتيم،كما تم التطرق لأهم المطالب الشعبية، وتهنئة كافة الإطارات النقابية والسياسية والجماهيرية المشاركة في الإضراب العام والمسيرة الشعبية بتاهلة.

وسيواصل المحتجون مسلسل احتجاجاتهم  يوم الجمعة  المقبل على الساعة الخامسة مساء أمام مكتب الماء من أجل الاستمرار النضالي في المعركة المحلية حول غلاء فواتير الماء والكهرباء.