الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

19 مراقبا جديدا للنقل والسير على الطرقات يعززون فرق المراقبة الطرقية

19 مراقبا جديدا للنقل والسير على الطرقات يعززون فرق المراقبة الطرقية

أحدثت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل، فرقتين جديدتين للمراقبة الطرقية بالعيون والحسيمة، كما تم تعزيز الفرق العاملة بـ 19 مراقبا جديدا بعدد من مدن المملكة. وحسب بلاغ الوزارة فسيتم تعزيز فرق المراقبة الطرقية بـ 250 مراقب جديد على مدى السنوات الخمس القادمة من أجل إعطاء دفعة قوية لعملية تحسين النقل المهني.

وأضاف البلاغ أن محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، ترأس يوم الجمعة 24 أكتوبر، بمقر الوزارة، اجتماعا توجيهيا للتخرج تم خلاله تسليم قرارات التعيين وبطائق أداء القسم لـ 19 من مراقبي النقل والسير على الطرقات التابعين للوزارة.

وخلال هذا الاجتماع ركز الوزير على أهمية ملف السلامة الطرقية، كما تناول الدور الجوهري الذي تلعبه فرق المراقبة الطرقية التابعة للوزارة، والمتعلقة أساسا في تحسين سلامة النقل المهني، وضمان منافسة شريفة بين مهنيي هذا  قطاع. وأكد الوزير، خلال هذا اللقاء، على أهمية احترام القانون وعلى التحلي بالأخلاق الفاضلة والمعاملة الجيدة خلال عملهم، اعتبارا لكون هذا العمل متعلق أساسا بالمصلحة العامة للمواطنين، حفاظا على سلامتهم. كما ركز الوزير على ضرورة تكريس روح التفاني في القيام بهذا العمل الحساس، من أجل مواصلة المنحى التنازلي لنسبة حوادث السير ولتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للوقاية من حوادث السير.