الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

النقابات بتطوان تعبئ نفسها لإنجاح إضراب 29 أكتوبر

النقابات بتطوان تعبئ نفسها لإنجاح إضراب 29 أكتوبر

مازالت الاجتماعات متواصلة بالاتحادات المحلية التابعة للمركزيات النقابية التي دعت إلى شن الإضراب العام يوم الأربعاء القادم 29 أكتوبر 2014. فبعد الجمع العام الذي عقده مؤخرا الاتحاد المغربي للشغل بتطوان من أجل تعبئة قواعده للمشاركة في هذا الإضراب. وفي هذا الإطار عقدت الاتحادات المحلية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان اجتماعا تنسيقيا بين النقابتين بمقر الاتحاد العام بتطوان حضره عدد كبير من النقابيين الذين ثمنوا قرار خوض إضراب 29 أكتوبر. وخلال هذا اللقاء أعلن عدد كبير من سائقي سيارات الأجرة ونقابات النقل العمومي عن تعبئتهم لإنجاح هذا الإضراب.

وبدوره عقد الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديموقراطية للشغل لقاء موسعا بين عموم النقابيين المنضوين تحت لواء النقابة، وذلك من أجل المزيد من التعبئة لإنجاح الإضراب العام الذي دعت له المركزيات النقابية. واعتبر المتدخلون أن هذا القرار جاء في الوقت المناسب بعد الارتفاع المهول في الأسعار وفي الخدمات مثل فواتير الماء والكهرباء والمحروقات، بينما ظلت الأجور جامدة.

وحذر النقابيين أي تشويه على الإضراب العام من خلال تهديد المأجورين والضغط عليهم، أو من خلال التهديد بالاقتطاع من الأجور، مؤكدين على أن الإضراب حق دستوري، معلنين استعدادهم خوض مختلف الأشكال النضالية المشروعة من أجل انتزاع حقوقهم.