الأحد 8 سبتمبر 2024
سياسة

القاضي البعلي: نحتفظ بحقنا في الطعن في شرعية انتخابات نادي القضاة

القاضي البعلي: نحتفظ بحقنا في الطعن في شرعية انتخابات نادي القضاة

أكد الأستاذ عبد العزيز البعلي، رئيس المكتب الجهوي لنادي القضاة بالدار البيضاء، أن هناك عددا من زملائه القضاة سيلجؤون للقضاء المختص لتقديم طعن في شرعية ما ترتب عما وصفه بالاجتماع الأخير لنادي القضاة بالرباط يوم السبت 18 أكتوبر الجاري، مستطردا القول في لقاء مع موقع "أنفاس بريس": "أعتبر أن المشكل أعمق بكثير من اللجوء للقضاء، لأنه لا يمكن تفسير عجز النادي عن تحقيق النصاب القانوني إلا بفشل أجهزته المسيرة، وبلوغه درجة من الضعف ينبغي الوقوف على أسبابها الذاتية والموضوعية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والتركيز على إرجاع عنصر الثقة للقواعد القضائية".

وأضاف الأستاذ البعلي، معلقا عما جرى يوم الجمع العام من شد وجذب بين أعضائه، بالقول: "للأسف برزت مظاهر سلبية يوم الاجتماع الأخير من قبل بعض أعضاء النادي الذين لم يبلغوا بعد درجة من النضج الجمعوي".

وعزا البعلي السبب فيما وصفه بالتردي للرئيس السابق ياسين مخلي، وقال "أحمل كامل المسؤولية لرئيس النادي المنتهية ولايته لأنه هو من أدار التجمع وخرق القانون في أبهى صوره، ولم يستطع أن يدبر الاختلاف بنوع من الحكمة والرزانة والتبصر بما يقوي تماسكنا الداخلي ويخدم مصلحة النادي".

يذكر أن الجمع العام الأخير عرف انتخاب الأستاذ عبد اللطيف الشنتوفي رئيسا لنادي قضاة المغرب خلفا لزميله ياسين مخلي، الذي لم يقدم ترشيحه لأي منصب في النادي.