الاثنين 16 سبتمبر 2024
مجتمع

يا أمة من جهل وزيرها بنموسى ضحكت الأمم .. علموا أبناءكم الغولف والتزلج على الجليد !!!

يا أمة من جهل وزيرها بنموسى ضحكت الأمم .. علموا أبناءكم الغولف والتزلج على الجليد !!! صورة مركبة لوزير التعليم شكيب بنموسى في حصة تدريبية للتلاميذ بملعب الغولف
قررت وزارة التربية الوطنية القفز على كل مشاكل الدخول المدرسي الجديد وترك الحبل على الغارب لكل التجارب المختبرية التي ابتلي بها قطاع التعليم، لدفع مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى تشجيع التلميذات والتلاميذ على ممارسة رياضة الغولف. فالغولف هو الحل السحري لجميع المشاكل، إذ ما على التلاميذ إلا أن يشتروا المضارب والأحذية، ويتقنوا "السوينغ"، ويبقوا أعينهم على الكرة، ويدركوا أن "القوة" ليست في القبضة، أو في حركة الذراعين والقدمين، وأن الرأس مهم، والكتفين أهم منه.
 
فيا أيها التلميذات والتلاميذ (أكثر من 8 ملايين)، كونوا على يقين أن "ضبط إيقاع الجسم" هو أساس العملية التعليمية، وأن ممارسة الغولف هو الطريق إلى النجاح، والتشجيع على ممارسته يدخل ضمن تطبيق الجيل الجديد من البيداغوجيا الحديثة. فلا تترددوا في الانخراط في هذا الورش المدرسي الذي سيجعل المدرسة المغربية تضاهي المدارس الأمريكية واليابانية والألمانية والكورية والماليزية.
 
ويا أيها التلميذات والتلاميذ، إن بلادكم التي ستحتضن بطولة العالم المدرسية في الغولف سنوات 2025 و2026 و2028، تريدكم أن تكون لكم الريادة في هذه الرياضة، إذ لا ينتظركم سوى أقل من عام واحد حتى تتمكنوا من الحصول على بطولة العالم، فأنتم أهل لها، خاصة أن بلادكم كل حفر، وكل حفرة تدعوكم إليها لملئها بالكرات.
 
ويا أيها التلميذات والتلاميذ، اعلموا أن بلادكم تتوفر حاليا على أكثر من 40 ناديا للغولف، وهي كلها تتوفر على ملاعب تقليدية تتكون من 18 حفرة، وملاعب تتكون من 9 حفر ومناطق خاصة بالتدريب، فلا تترددوا في التوجه إليها في أقرب فرصة: فرادى فرادى وجماعات جماعات، وإذا لم تستوعب الأندية أعدادكم الغفيرة، فإننا عازمون على إحداث ملاعب جديدة، وتوفير مدربين في مستوى انخراطكم الكبير.
 
ويا أيها التلميذات والتلاميذ، نحن نريد لجميع المديريات الجهوية أن تشارك بنجاح في هذا الورش البيداغوجي غير المسبوق، ولن تدخر مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية، وعلى رأسها مديرها عبد السلام ميلي، جهدا من أجل توفير كل الوسائل الضرورية من أجل أن ينافس أبناؤنا أبطال العالم، وعلى رأسهم داستن جونسون، وفيل ميكيلسون، وبروكس كيبكا، وبوبا واتسون، ولوي أوسثويزن، وغرايم ماكداويل، ومارتن كايمر.
 
لا تفكروا في المضارب والأحذية والألبسة الخاصة والعربات الكهربائية، وفي الويسكي في "كلوب هاوس" حتى. كل شيء جاهز وممل من طرف حكومتنا، ولا ينتظر سوى انخراطكم الكبير حسب ما أكده الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يونس السحيمي، وحسب ما انتهى إلى علمنا من أن المغرب، بعد الغولف، مقبل على تنظيم بطولة العالم المدرسية في التزلج على الجليد، ثم في رياضة الكيرلنج ورياضة البولو والهوكي، ورياضة التزلج النوردي المزدوج!
 
يا أمة من جهل وزيرها بنموسى ضحكت الأمم !!