السبت 14 سبتمبر 2024
رياضة

مونديال كرة القدم داخل القاعة بأوزبكستان.. منتخبان يمثلان المغرب !

مونديال كرة القدم داخل القاعة بأوزبكستان.. منتخبان يمثلان المغرب ! يخوض "أبناء" هشام الدكيك مباراة ودية أمام المنتخب الهولندي يوم 28 غشت 2024
سيكون المغرب حاضرا بشكل لافت خلال مونديال كرة القدم داخل القاعة، المقرر إقامته في أوزبكستان خلال الفترة الممتدة من 14 شتنبر  إلى 6 أكتوبر 2024. الحضور المغربي ليس فقط من خلال كتيبة المدرب هشام الدكيك، ولكن من خلال أسماء من أصول مغربية تتواجد في صفوف المنتخب الهولندي لكرة القدم داخل القاعة، الذي يضم في صفوفه لاعبين مغاربة يحملون قميص منتخب الأراضي المنخفضة، ويتعلق الأمر بكل من عبد الصمد الطاهري، إسماعيل وادوح، سعيد بوزامبو، أيوب البخاري، كريم موساوي، محمد الشيح، وليد العثماني، لحسن بويوان ، صابر بن خالو وإسحاق بالحاج .
 
نجحت هذه الأسماء من أصول مغربية في قيادة المنتخب الهولندي للفوتسال لبلوغ نهائيات المونديال بعد أداء لافت أمام المنتخب الفنلندي. وتمكن المنتخب الهولندي بمشاركة 10 لاعبين من أصول مغربية من أصل 15 لاعبا، من انتزاع بطاقة التأهل إلى النهائيات المقبلة بعد غياب عنها دام 24 عاما، كما سجل مغاربة هولندا حضورا مميزا في التصفيات الأوربية.
 
وتعليقا على الحدث نشرت صحيفة "AD" الهولندية مقالا بعنوان "المنتخب الهولندي لكرة القدم داخل الصالات بطابع مغربي قوي"، تطرقت فيه إلى هذه الكتيبة المختلطة التي نجحت في انتزاع بطاقة التأهل إلى المونديال القادم.
وكتبت قائلة "الأمر المميز هو أن عشرة من اللاعبين الخمسة عشر الذين تم اختيارهم كان من الممكن أن يلعبوا أيضا للمغرب، المغاربة الآن هم أفضل اللاعبين في العالم".

 
من جانبها، أفردت صحيفة Sportnews" صفحة كاملة للحديث عن أسباب تواجد 10 لاعبين من أصول مغربية في صفوف المنتخب الهولندي، بينما لا يزيد عدد اللاعبين الهولنديين الأصليين عن عنصرين.
 
 ويستعد المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة، لخوض غمار منافسات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال الفترة الممتدة من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر 2024، حيث يخوض أبناء هشام الدكيك مباراة ودية أمام المنتخب الهولندي يوم 28 غشت 2024 الذي يستعد بدوره لمونديال كرة القدم داخل القاعة، في مباراة ودية تجمع مغاربة  يحملون  قميص منتخب الأراضي المنخفضة والمحليين.