الخميس 12 سبتمبر 2024
رياضة

الألعاب البارالمبية باريس 2024.. تعبئة 25 ألف شرطي ودركي لضمان الأمن

الألعاب البارالمبية باريس 2024.. تعبئة 25 ألف شرطي ودركي لضمان الأمن أكد دارمانان أنه لا يوجد "تهديد واضح" للألعاب في هذه المرحلة
أعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان،  الثلاثاء 20 غشت 2024، أنه سيتم تعبئة ما يصل إلى 25 ألف شرطي ودركي لضمان الأمن خلال دورة الألعاب البارالمبية في باريس، المقامة من 28 غشت إلى 8 شتنبر2024.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي: "سنحصل على دعم قوات التدخل الثلاث مع 300 عنصر، و10 آلاف عنصر أمن خاص".

كما أكد دارمانان أنه لا يوجد "تهديد واضح" للألعاب في هذه المرحلة. وأوضح أن هذا الحدث "سيجلب عددا كبيرا من الرياضيين والوفود والقادة السياسيين والسياح"، مشيرا إلى أنه بالنسبة لباريس وإيل دو فرانس "هذا حدث رئيسي، وفترة ستشهد انتعاشا اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا".

في السياق ذاته، كشفت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، أنه من المتوقع حضور أربعة ملايين زائر لدورة الألعاب البارالمبية.

وقالت أوديا-كاستيرا، في مؤتمر صحفي مماثل: "كان عدد المشاركين في الألعاب الأولمبية 12 مليون شخص، وسيبلغ عددهم أربعة ملايين شخص في هذه الألعاب البارالمبية، وسيكون حوالي 10 بالمائة منهم من الأجانب".

وتقام هذه الألعاب البارالمبية على خلفية بدء العام الدراسي الجديد واستئناف الحياة السياسية في فرنسا التي تنتظر تشكيل حكومة جديدة.

وسيشارك في الألعاب البارالمبية نحو 4400 رياضي، من بينهم 1859 امرأة على الأقل، مقارنة بـ10 آلاف ة500 رياضي في الألعاب الأولمبية.