السبت 18 مايو 2024
خارج الحدود

قوات التحالف تنفذ 13 غارة جوية على تنظيم "داعش"

 
 
قوات التحالف تنفذ 13 غارة جوية على تنظيم "داعش"

أعلنت قيادة القوات المركزية الأمريكية، أن الجيش الأمريكي وقوات التحالف نفذت 13 غارة جوية جديدة، ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق. وأفادت قيادة الجيش الأمريكي، في بيان صادر عنها، أن الجيش الأمريكي وقوات التحالف نفذت 9 غارات مستخدمةً المقاتلات الحربية والطائرات بدون طيار، ضد أهداف لتنظيم "داعش" في سوريا، كما نفذ الجيش الأمريكي 4 غارات أخرى  ضد التنظيم في العراق.

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأناضول التركية "إن غارتين جويتين استهدفتا نقطة مراقبة جوية، ومخازن تسيطر عليها "داعش"، غرب مدينة الحسكة في سوريا، بينما استهدفت غارتان أخريتان مستودعاً ومنشأة لإنتاج القنابل اليدوية، شمال شرق دير الزور، كما استهدفت غارتان ثلاث عربات مسلحة تابعة للتنظيم جنوب عين العرب (كوباني)، وعربة تحمل بطارية مضادة للطائرات جنوب شرق المدينة، وغارة ضد موقع لداعش، إضافة إلى غارتين إحداهما استهدفت دبابة جنوب غرب المدينة، والأخرى استهدفت مجموعة صغيرة من مسلحي "داعش" جنوب غرب ربيعة".

وكشف البيان عن تنفيذ أربع غارات شمال شرق سنجار في العراق، تم خلالها تدمير أربع مركبات مسلحة، ومجموعة صغيرة من المسلحين التابعين للتنظيم. ولفت البيان في ختامه أن المقاتلات التي نفذت الغارات عادت إلى قواعدها سالمة.