الأحد 8 سبتمبر 2024
فن وثقافة

"أبي الثاني" يفوز بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية

"أبي الثاني" يفوز بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية جانب من اللقاء
فاز فيلم "أبي الثاني" للمخرج مصطفى الإدريسي بالجائزة الكبرى للدورة السابعة لمهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية التي اختتمت فعالياتها  ببوزنيقة.
 
وعادت جائزة لجنة التحكيم الخاصة برسم هذه الدورة لفيلم "الفزاعة" للمخرج أسامة الزماطي، فيما آلت جائزة أحسن طفلة ممثلة لفاتحة أوراغ عن دورها في فيلم "أبي الثاني" للمخرج مصطفى الإدريسي.
 
وفاز بجائزة أحسن طفل ممثل، عمر نجدي عن دوره في فيلم "لاطروسة" للمخرج كريم عصارة، فيما عادت جائزة الجمهور التي يختارها أطفال المخيمات لفيلم "اكتبني" للمخرج عمر التزاني.
 
وضمت لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان كلا من المخرج السينمائي عزيز السالمي (رئيسا)، والموضبة نجود جداد، والفنان التشكيلي طه سبع، والروائي عبد الإله الرابحي، والممثل فريد الركراكي (أعضاء).
 
ونظمت الدورة السابعة للمهرجان تحت شعار "التربية على الإبداع السينمائي"، وذلك من 17 إلى 21 يوليوز 2024 بمراكز التخييم "العالية" بالمحمدية، و"طماريس" بالدار البيضاء، و"عبد الكريم الفلوس" بالمعمورة (سلا)، ومخيم بوزنيقة.
 
وتأسست جمعية صورة للتراث الثقافي في دجنبر 2018. وهي تهدف إلى "الانفتاح على الثقافات والقيم الإنسانية الكونية مع الحفاظ على الهوية المغربية، والاهتمام بالعنصر البشري، والترافع على قضايا الشباب والطفولة والمرأة قصد ترسيخ قيم المواطنة، والمساهمة في العمل الجمعوي الجاد والمستمر".
 
وتنظم الجمعية تظاهرات ثقافية وندوات فكرية وأمسيات شعرية ومعارض أدبية وفنية، وذلك بهدف تعريف المجتمع المحلي والوطني بالقيمة الحضارية للموروث الثقافي والتحسيس بواقعه الحالي في ظل العولمة.