الأربعاء 24 يوليو 2024
اقتصاد

مديونة تعلن عن مشاريع تنموية بقيمة 70 مليون درهم

مديونة تعلن عن مشاريع تنموية  بقيمة 70 مليون درهم جانب من اللقاء مع تجار مديونة
استقبل صلاح الدين أبو الغالي، رئيس جماعة مديونة  يوم الثلاثاء 9 يوليوز 2024، عددًا من المستفيدين من  المشروع الجديد للمركز التجاري بمديونة، وكذلك مستفيدي مشروع قرية الصانع، وذلك في إطار مواصلة الحوار مع مختلف المهنيين والحرفيين. يُعد هذا اللقاء الخامس من نوعه في غضون الشهرين الأخيرين، بعد هدم المحلات التجارية القديمة التي كانت آيلة للسقوط وتشكل خطرًا على حياة المواطنين لمدة تجاوزت 40 عامًا.

وكشف أبو الغالي أن جماعة مديونة،  بعد استرجاع الوعاء العقاري الخاص بها، تستعد لبناء مركزين تجاريين بشارع محمد الخامس وشارع القصبة، بميزانية تتجاوز 70 مليون درهم. تمت المصادقة والتوقيع على هذه المشاريع من قبل جميع الشركاء الممولين وكذلك وزير الداخلية. ستضم هذه المشاريع مراكز تجارية ومحلات متعددة المهن، إضافة إلى فندق من فئة 4 نجوم، ومكاتب وشقق، ومركز تسوق كبير (supermarché)، حيث ستعود جميع هذه المنشآت لملكية الجماعة.

وتساهم جماعة مديونة بمبلغ 15 مليون درهم لإعادة إيواء أصحاب محلات الحرفيين في شارع القصبة، الذين سيتم نقلهم إلى المشروع الجديد لقرية الصانع. ومن المتوقع أن تبدأ أعمال البناء في المركزين التجاريين بداية شهر سبتمبر، على أن تستمر مدة الأشغال 24 شهرًا..

وأكد رئيس الجماعة في تدوينة فيسبوكية أنه تم توقيع اتفاقية تمويل متعددة الأطراف من طرف وزير الداخلية من أجل بناء المسبح البلدي الجديد لمديونة، تزامنًا مع استكمال بناء الملعب الكبير لكرة القدم، والذي من المقرر افتتاحه قبيل الموسم الكروي المقبل. تهدف هذه المشاريع، بما في ذلك المساحات الخضراء والبنية التحتية الجديدة والمحجز البلدي الجديد ومرافق أخرى، إلى تحسين خدمات القرب للمواطنين وتنمية المدينة، يأتي ذلك مع اقتراب إعلان مديونة "مدينة بدون صفيح".