الجمعة 20 سبتمبر 2024
فن وثقافة

الضحايا الست للمطربة الإماراتية أحلام

الضحايا الست للمطربة الإماراتية أحلام

لم تشغل مطربة عربية الدنيا والناس، مثلما فعلت المطربة الإماراتية أحلام، ليس بسبب ملابسها التي تكلفها الملايين، ولا صوتها... ولكن بسبب سلسلة من المشاكل والخلافات التي حدثت بينها وبين العديد من نجوم الساحة الغنائية، والتي كانت حديث وسائل الإعلام على مدار سنوات ومازالت حتى الآن.

ولئن اعتبرت أحلام أن خلافاتها مع النجمات والنجوم والصحافيين أمرا عاديا نابعا من صراحتها وطبيعتها الزائدة، فإن ذلك لم يمنع النقاد من تصنيفها ضمن دائرة الغرور والتعالي، ووصفهم لها بصاحبة اللسان السليط. على ضوء هذه خلافاتها نستعرض كرونولوجيا خلافاتها مع النجوم:

1- راغب علامة

لاحظت أحلام أن المطرب اللبناني راغب علامة، الذي شاركها عضوية تحكيم  برنامجArab Idol  أن راغب ومواطنته نانسي عجرم يضحكان عليها وقت الإدلاء برأيها في المتسابقين مما اعتبرته أحلام سلوكاً مستفزاً ومعيباً لها. وزاد الخلاف عندما ذكر راغب أنه رئيس لجنة التحكيم، وهو الأمر الذي كذبته أحلام وأكدت أن اللجنة التي تضمها وراغب ونانسي وحسن الشافعي ليس لها رئيس فكلهم سواسية.

2- نضال الأحمدية

أما خلاف أحلام الثاني فكان مع الصحفية اللبنانية نضال الأحمدية وسببه انتشار خبر وفاة نضال الأحمدية على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهمت حينها أحلام بالوقوف خلفه ومن ثم قرصنة حسابها على تويتر. نضال لم تتحمل الصمت كثيراً فخرجت لأحلام عبر مقطع فيديو تهددها فيه وتؤكد أنها أساءت لسمعتها وسمعة عائلتها الأصيلة: «أنا نضال الأحمدية بدي أعرف زوج أحلام رجال ولا شرابة خرج؟ وإذا الطقاقة بنت شارع ما عندا أهل يضبوها وينك يا مبارك أو بتخاف تاكل قتلي من مرتك؟»

3- شذى حسون

أما خلاف أحلام الثالث فكان مع المطربة العراقية شذى حسون بعدما قالت الأولى إنها من اكتشف شذى وقدمتها للساحة الفنية، وأنها كانت توصي بمشاركتها في أي عرس وكذلك مهرجان موازين الذي يقام بالمغرب، وأضافت أن شذى مازالت صغيرة في المجال ولا تصلح أن تنافسها أو تقف نداً لها.

4- عبد الله القعود

وهناك خلاف آخر وقع بين أحلام والملحن الكويتي عبد لله القعود بعدما وصفته بأنه ليس ملحناً بل مجرد متعهد حفلات وعبداً للمأمور، وهو ما أعتبره القعود عيباً في حقه وقرر عدم التعاون معها مجدداً، وأكد: "إن لم أكن ملحناً فماذا تسمّي من تصدى لتلحين أوبريتات دولة الكويت على مدار خمس سنوات؟"

5- شمس الكويتية

كما وقع خلاف حاد بينها وبين المطربة السعودية الشهيرة باسم شمس الكويتية بعدما ذكرت أحلام أن شمس لا تمت بأي علاقة لأي قبيلة في الكويت وأنها مجرد باكستانية وأنها تملك أدلة على أن شمس كانت مسجونة في قضايا أخلاقية، وهو الأمر الذي استقبلته شمس بغضب كبير خاصة وأنها فوجئت بمحامي أحلام نايف اليوسف ينعتها بألفاظ خادشة وينشر صور مفبركة لها وهو ما دفعها لتقديم بلاغ ضده وضد أحلام تتهمها فيها بتشويه سمعتها، وبالفعل حصلت على حكم بحبس وتغريم المحامي ثلاثة شهور وتغريمه عشرة آلاف ريال وجلده 80 جلدة.

6- هيا الشعيبي

ولم تسلم الفنانة هيا الشعيبي من الوقوع في خلاف مع أحلام بعدما ظهرت تقلدها في حلقات برنامج «واي فاي 2» الذي يعرض في رمضان، حيث ظهرت تقلد ملابسها وطريقة حديثها وكذلك إكسسوارتها في برنامج Arab Idol. أحلام أعلنت غضبها وقالت، إن برنامج هيا مصيره الفشل وأنه يركز على تقليدها لكي ينجح وأنها الملكة ولا يمكن تقليدها مشيرة: «لا يستطيع أحد أن يكون مثلي في شتى الأحوال».