الجمعة 21 يونيو 2024
سياسة

أخنوش يلتقي مع رئيس الوزراء الأردني وهذا ما دار بينهما

 
 
أخنوش يلتقي مع  رئيس الوزراء الأردني وهذا ما دار بينهما عزيز أخنوش ورئيس الوزراء الأردني
أجرى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.
 
وشكل اللقاء مناسبة قدم فيها  أخنوش خالص التهنئة والتبريك لنظيره الأردني، بمناسبة احتفالات بلاده باليوبيل الفضي (25 سنة) لتسلم  الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، مهامه الدستورية.
 
كما ثمن مبادرة المملكة الأردنية الهاشمية ودعوتها لعقد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، وإيلائها الأهمية للأوضاع الإنسانية في القطاع، مشددا على الأدوار المتكاملة التي يلعبها عاهلا البلدين، الملك محمد السادس  والملك عبد الله الثاني ابن الحسين، في الدفع في اتجاه وقف الحرب على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للضحايا والمتضررين، من موقع المغرب في رئاسة لجنة القدس وموقع الأردن في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية بالقدس.
 
وخلال اللقاء أشاد الجانبان بعمق ومتانة العلاقات والروابط القوية التي تجمع المملكتين المغربية والأردنية، والتي يرعاها قائدا البلدين، الملك محمد السادس، والملك عبد الله الثاني.
 
كما استعرضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، مسجلين الرغبة المشتركة للمملكتين في الارتقاء بعلاقات الأخوة والتعاون إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية متعددة الجوانب، بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين.
 
وفي هذا السياق أكد  أخنوش، على الحرص الذي توليه المملكة المغربية تحت قيادة  الملك محمد السادس، لتعزيز التعاون الثنائي، من خلال آلية اللجنة العليا المشتركة، وهو ما من شأنه أن يعطي زخما للتعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي.