الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

فتح باب الترشيح لنيل جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب

فتح باب الترشيح لنيل جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب

أعلن اتحاد كتاب المغرب، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشيح لجائزة الاتحاد للأدباء الشباب (دورة القاص عبد الرحيم المودن 2014)، أمام الأدباء المغاربة الشباب لتقديم إبداعاتهم في عدة أجناس أدبية.
وذكر بلاغ المكتب التنفيذي للاتحاد، الذي عممته "ومع"، أن أصناف التباري تهم مجالات الشعر والقصة والرواية والمسرحية وأدب الأطفال والنقد الأدبي وكتابة السيناريو. مضيفا (البلاغ) أنه يتعين على المترشح تقديم ثلاث نسخ مرقونة من كل عمل يتقدم به المترشح في جنس واحد من الأجناس الإبداعية المذكورة، ويرفق ذلك بطلب خطي للمشاركة في الجائزة، مصحوب بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية، والعنوان الإلكتروني ورقم الهاتف، مضيفا أنه يشترط أن يرقن عنوان العمل المترشح واسم صاحبه على الغلاف فقط، دون باقي الصفحات، بما يسهل سحب اسم المترشح، ضمانا للشفافية ولمصداقية الجائزة.

ويشترط في المترشح أن لا يتجاوز عمره 35 سنة عند نهاية أجل الترشيح، وألا يقل عن 18 سنة، وألا يكون قد نال هذه الجائزة سابقا، ولا جوائز سابقة من لدن هيئات أخرى.

وأشار البلاع أنه يسمح للمترشح الذي سبق له أن نال "جائزة اتحاد كتاب المغرب للأدباء الشباب"، قبل خمس سنوات، أن يتقدم مرة ثانية للترشيح بعمل إبداعي جديد، مبرزا أن الترشيحات المستوفية للشروط السابقة تبعث في أجل أقصاه 31 دجنبر 2014 إلى عنوان الاتحاد.

وسيعلن المكتب التنفيذي عن نتائج هذه الدورة وكذا حفل توزيعها، في بداية العام المقبل.