الجمعة 21 يونيو 2024
اقتصاد

وفد من "القادة العالميين الشباب" للمنتدى الاقتصادي العالمي في زيارة استكشافية إلى المغرب

 
 
وفد من "القادة العالميين الشباب" للمنتدى الاقتصادي العالمي في زيارة استكشافية إلى المغرب ملصق المنتدى
بدأ مجموعة القادة العالميين الشباب للمنتدى الاقتصادي العالمي، المعروف باسم "دافوس"، زيارتهم الاستكشافية الأولى من نوعها في المغرب، ابتداء من اليوم الاثنين وإلى غاية الجمعة 24 ماي 2024.
 
وتعد الزيارة الاستكشافية والتي تنظم تحت إشراف المنتدى الاقتصادي العالمي، تجربة فريدة يشارك فيها حوالي 20 من القادة العالميين الشباب، ينتمون إلى 11 دولة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، الأرجنتين، الأردن، جورجيا، الصين، منغوليا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، باكستان ، فلسطين وسويسرا.
 
وتهدف هذه الزيارة إلى استكشاف التقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مجالات استراتيجية كبرى، مثل الابتكار والتكنولوجيا والأمن الغذائي والمالي والفلاحة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية.
 
وستحظى هذه المجموعة من قادة الرأي ومسيري ومسيرات المؤسسات العمومية والخاصة التي تشارك هذه الزيارة، بفرصة لقاء قادة المؤسسات المغربية الرائدة مثل المكتب الشريف للفوسفاط OCP، صندوق الإيداع والتدبير CDG، القطب المالي للدار البيضاء CFC، ومركب ميناء طنجة المتوسط  TANGER MED وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P. كما سيتم استقبال الوفد من قبل وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والتقائية وتقييم السياسات العمومية.
 
وتتمحور زيارة القادة العالميين الشباب حول عدد من الاجتماعات وجلسات العمل، بالإضافة إلى جولات سياحية وأنشطة اجتماعية تهدف إلى اكتشاف جمال المناظر الطبيعية وروعة التقاليد المغربية، والتعرف على الخبرة الحرفية المتوارثة عبر الأجيال وعن الأجداد في المغرب، كما ستكون الزيارة فرصة لتقدير قيم التسامح والشعور بالتعايش التي تميز المملكة المغربية.
 
وتأتي هذه المبادرة بعد أشهر من إطلاق الدورة التكوينية التنفيذية للقادة العالميين الشباب، كجزء من شراكة استراتيجية بين المنتدى الاقتصادي العالمي وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P.
وستساهم الزيارة في تعزيز مكانة المغرب، وترسيخ صورته كدولة تتبنى قيم الانفتاح والتقدم على المستوى العالمي.