السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

المسار الإباحي لــ 10 من مشاهير السينما الأمريكية

المسار الإباحي  لــ 10 من مشاهير السينما الأمريكية

نجوم السينما بأمريكا لم يسطعوا في سماء هوليوود صدفة، بل مروا عبر مراحل في مجال التمثيل و السينما، و أولى هذه المراحل التي أكسبتهم شهرة واسعة هي الأفلام الإباحية التي طرقوها، من ضمن هؤلاء المشاهير الذين ملؤوا الدنيا و شغلوا الناس:

1- الممثل سيلفستر ستالون، المزداد في 6 يوليو عام 1946 في نيويورك من عائلة إيطالية، الذي بدأ التمثيل في أول فيلم له The party at kitty and stud's أنتج عام 1970 كان دورا صغيرا ولم يحقق نجاحاً كبيراً فيه، قبل أن يشاركفي نفس العام في فيلم إباحي، أعيد عرضه بعد الشهرة التي حصل عليها ستالون من أفلام روكي ورامبو، تحت اسم Italian Stallion، للاستفادة من شهرته الكبيرة، وتقاضى عن هذا العمل 200 دولار فقط.

2-  الممثلة كاميرون دياز، المزدادة في 30 غشت 1972 في سان دييغو، كاليفورنيا، عندما حصلت على أول دور لها بفيلم القناع أمام جيم كاري سنة1994 ، اكتسبت الشهرة و النجومية بعد مشاركتها في فيلم إباحي بعنوان "موجة إضافية"، كان مليئا بالمشاهد العارية، التي قدمتها كاميرون بجرأة في هذا الفيلم.

3-  الممثل مات لوبلان،ولد في 25 يوليوز 1967 في ولاية ماساتشوستس في الولايات المتحدة، واشتهر بدوره المميز في المسلسل الكوميدي العالمي الأصدقاء. لكن قبل الشهرة مثل لوبلان في "يوميات الحذاء الأحمر"، وهي مسلسل إباحي في منتصف التسعينيات، أدخل جيلا كاملا من المراهقين إلى عالم الجنس.

4- النجم   ديفيد دوشوفني، ممثل أمريكي من أصل يهودي من مواليد 7 غشت عام 1960، حاصل على جائزة الغولدن غلوب 1997 لأفضل ممثل عن دوره في مسلسل الملفات الغامضة أو X files. لكن شهرته التي قادته نحو النجومية متأتية من مشاركته في

أحد حلقات مسلسل "يوميات الحذاء الأحمر"، من منتصف تسعينيات القرن الماضي طات الطابع الإباحي.

5- بيري ريفز ،ظهرت بيري أيضا في إحدى حلقات مسلسل "يوميات الحذاء الأحمر"، كما شاركت في بداية حياتها في الفيلم الإباحي "الموتيل الأخير" عام 1994، والذي قدمت فيه مشاهد جريئة، ولكنها توقفت عن مثل هذه النوعية من الأفلام، واتجهت إلى الدراما التلفزيونية، وحققت نجاحا كبيرا في هذا المجال.

6- أرنولد شوارزنغر ، صوِّر أرنولد المزداد عام 1947، في بداية حياته لقطات عارية نشرت على صفحات مجلات خاصة بالمثليين، وظهرت تلك الصور في بعض مشاهد أفلام الشواذ الإباحية.

7- الممثلة الإنجليزيةهيلين ميرين،حاصلة على جائزة الأوسكار عام 2006 لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم الملكة، كما حصلت على جائزة الإيمي لإفضل ممثلة أربع مرات.وقدمت هذه الممثلة العملاقة في بدايتها الفنية في سبعينيات القرن الماضي مشاهد إباحية في فيلم "كاليغولا"، وظهرت في معظم المشاهد عارية تماما، وكانت شديدة الجرأة، على الرغم من أسرتها الانجليزية الراقية.

8- ساشا غراي، وهي ممثلة أفلام إباحية أمريكية سابقة بالإضافة إلى عملها في التمثيل العام والموسيقى وعروض الأزياء. و تختلف هذه الممثلة عن كل السابقين، الذين ربما ظهروا في مشاهد عارية قليلة خلال أفلام في بداية مشوارهم الفني، لأنها بدأت حياتها كممثلة في الأفلام الإباحية فقط، حتى أنها كانت تصنف كممثلة أفلام إباحية، إلى أن رآها المخرج ستيفن سودربرغ وعرض عليها المشاركة في فيلم The Girlfriend Experience، ومن وقتها اتجهت ساشا لتمثيل نوعية مختلفة من الأفلام.

9- جاكي شان يعد من أهم نجوم أفلام الأكشن في العالم، ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أنه قدَّم في بداية حياته في منتصف سبعينيات القرن الماضي فيلما إباحيا من كلاسيكيات أفلام البورنو الكوميدية ذات القصة الضعيفة.

10 - مارلين مونرو، دخلت دارا للأيتام وهي في سن التاسعة، حين رفضت أمها رعايتها.و تعد  بحق أسطورة السينما الأمريكية، وكانت من أعلامها، وتوفيت منتحرة بجرعة زائدة من الدواء، فأقدمت في أربعينيات القرن الماضي على التصوير عارية تماما لصالح أغلفة المجلات، كما قدمت في العديد من أفلامها مشاهد يمكن وصفها بالإباحية.