الجمعة 3 مايو 2024
رياضة

من بينها الوداد.. عائدات مالية مهمة تنتظرها الأندية المشاركة في مونديال الأندية

من بينها الوداد.. عائدات مالية مهمة تنتظرها الأندية المشاركة في مونديال الأندية عناصر فريق الوداد الرياضي
يقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، من الموافقة على عرض ضخم لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025 بنظامها الجديد، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 ناديا، من بينها 12 فريقا أوروبيا، ويتواجد  الوداد الرياضي ضمن ممثلي قارة إفريقيا بالمحفل العالمي الكبير.

وتشهد بطولة كأس العالم للأندية 2025، مشاركة 3 فرق عربية بشكل رسمي حتى الآن، هي  بالإضافة إلى الوداد الرياضي والهلال السعودي والأهلي المصري، كما تأكد تواجد 24 فريقا حتى الآن بالبطولة، هي:
ريال مدريد وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، وتشيلسي ومانشستر سيتي (إنجلترا)، ويوفنتوس وإنتر ميلان (إيطاليا)، وبورتو وبنفيكا (البرتغال)، وبايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند (ألمانيا)، وسالزبورج (النمسا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا).

كما يشارك أيضا في مونديال الأندية أيضا، أوكلاند سيتي (نيوزيلندا)، وبالميراس وفلامنجو وفلومينينسي (البرازيل)، وليون ومونتيري (المكسيك)، وسياتل ساوندرز (أمريكا)، وأوراوا ريد دياموندز (اليابان)، وأولسان (كوريا الجنوبية).
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، خلال الساعات الماضية، فإن  الاتحاد الدولي لكرة القدم  تلقى عرضا من إحدى الشركات الكبرى لبث مباريات كأس العالم للأندية 2025.

وأوضحت الصحيفة، أن "الفيفا" أكد أن كل ناد سيشارك في كأس العالم للأندية 2025، ومن ضمنها الوداد الرياضي، سيحصل على 43 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن الاتحاد الدولي يستهدف الحصول على 3 ملايين و200 ألف جنيه إسترليني لبيع حقوق بث البطولة.