الاثنين 27 مايو 2024
خارج الحدود

روسيا تعلن إحباط اعتداء في جنوب البلاد واعتقال 3 إرهابيين

 
 
روسيا تعلن إحباط اعتداء في جنوب البلاد واعتقال 3 إرهابيين ضباط إنفاذ القانون الروس يقفون في حراسة الساحة الحمراء في موسكو
أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (إف إس بي)، الجمعة 29 مارس 2024، أنه اعتقل ثلاثة مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى، كانوا يخططون لشن هجوم بقنبلة في جنوب روسيا، بعد أسبوع من الهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو أدى إلى مقتل 144 شخصا على الأقل.
وقال جهاز الأمن في بيان نقلته وكالات الأنباء الروسية إنه وضع حدا للأنشطة الإرهابية لثلاثة مواطنين من إحدى دول آسيا الوسطى كانوا يخططون لارتكاب عمل إرهابي من خلال تفجير عبوة ناسفة في مكان عام في منطقة ستافروبول.
وأضاف جهاز الأمن الفيدرالي أنه تم ضبط مكونات العبوات الناسفة والمواد الكيميائية والعناصر المدمرة في مكان إقامة المتهمين في القضية.
وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز كروكوس التجاري قرب العاصمة موسكو.
ووصف بوتين، في كلمة له السبت الماضي، الهجوم في قاعة مدينة كروكوس بالإرهابي والدموي، مشيرا إلى أن العشرات من الأبرياء وقعوا ضحايا هذا العدوان.
وأعلن الرئيس الروسي، 24 مارس يوم حداد وطني في روسيا على ضحايا كروكوس، مشيرا إلى أن منفذي الهجوم حاولوا الهروب إلى أوكرانيا.
وأصدرت وزارة الطوارئ الروسية بيانا أكدت مقتل 133 وإصابة 152 شخصا في هجوم كروكوس الإرهابي بضواحي موسكو، منوها بمواصلة عمليات رفع الأنقاض بعد الحريق.