الخميس 18 إبريل 2024
فن وثقافة

جماعة إكيدي بتارودانت تنظم الملتقى الأول للوز

جماعة إكيدي بتارودانت تنظم الملتقى الأول للوز

تنظم جماعة اكيدي الكائنة بالأطلس الكبير بشراكة مع جمعية اللوز للتنمية الفلاحةوالتعاون، الدورة الأولى لـ "ملتقى اللوز" تحت شعار "المؤهلات الاقتصادية الفنية والثقافية المحلية رافد من روافد التنمية"، وذلك يومي 26 و27 شتنبر الجاري بالجماعة القروية إكيدي بدائرة تالوين إقليم تارودانت.

ويتضمن برنامج الدورة، فقرات وأنشطة تربوية، ندوات ثقافية، وورشات وصبحيات للأطفال، وفي المجال الرياضي يتضمن برنامج الدورة دوريا لكرة القدم يتبارى فيه شباب المنطقة في جو من المسؤولية والروح الرياضية. وسيستمتع جمهور الملتقى بسهرات فنية تتضمن فقرات فولكلورية للتراث المحلي إضافة إلى مشاركة أبرز نجوم الأغنية الأمازيغية مثل الرايس أوطالب والرايس أجماع.

ويعد الملتقى كذلك، فرصة للتعريف بالمنطقة وإعطائها مزيدا من الإشعاع  لفك العزلة عن المنطقة، عن طريق إبراز المعالم الطبيعية التي تزخر بها المنطقة كبحيرة افني والسلاسل الجبلية المحيطة بجماعة إكيدي.. ويهدف المجلس الجماعي وجمعيات المجتمع المدني إلى استثمار مختلف المؤهلات التي تزخر بها الجماعة لتشجيع النشاط السياحي، كما تتوفر المنطقة على منتوجات فلاحية مهمة خاصة منتوجات اللوز والصبار، وكذا عشب الزعتر التي من شأنها أن تساهم في من خلال مداخيلها بالنهوض بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للسكان.