السبت 27 إبريل 2024
جالية

أحمد مركوش عمدة ارنهايم الهولندية يواجه المتطرفين وكل من حاول إحراق القرآن

أحمد مركوش عمدة ارنهايم الهولندية يواجه المتطرفين وكل من حاول إحراق القرآن أحمد مركوش عمدة ارنهايم الهولندية
تم اعتقال زعيم بيغيدا ادفين فاعنسفيلد، وإيداعه قصر العدالة بمدينة أرنهايم، هذا الأخير له سوابق عديدة في جريمة إحراق القرآن الكريم في مدن، و قرى مختلفة في الديار الهولندية.

عمدة مدينة أرنهايم، أحمد مركوش و بحكم موقعه، طالب بإغلاق المدينة في وجه المتطرف زعيم حركة بيجيدا ادفين فاغنسفيلد المعروف بحقده، و كراهيته للإسلام.

احمد مركوش عمدة المدينة الساهر على أمن، و استقرار المدينة، وأب المواطنين، و بحكم موقعه الأمني، دعا الى رفض مثل هكذا تسرب جراثيم  مهددةً استقرار مدينة أرنهايم، و دعا إلى إغلاق المدينة في وجه المتطرف ادفين فاغننستاد .

وقد تمكنت الشرطة يوم الأربعاء 27 مارس 2024 من اعتقال  زعيم حركة بيجيدا، وتم اقتياده مباشرة إلى قصر العدالة بمدينة أرنهايم بعد ماقام هذا الأخير بالإساءة إلى  القران.

للتذكير فان أحمد مركوش، وكعمدة للمدينة قام بالتحصين، بفرض عدم الولوج المتطرف ولوج مدينة أرنهايم السبت الماضي بعد إن هدد هذا الأخير بإحراق القرآن رغم منع التظاهر.

زعيم حركةً بيجيدا معروفً بعدائه للمسلمين، والإسلام، في هولندا وقد سبق للأمن الهولندي أن تم منعه من الاقتراب من المؤسسة البرلمانية بلاهاي لمدة أربعين ساعة عقابا له عن تصرفاته المهددة لاستقرار الأمن الهولندي.