السبت 4 مايو 2024
خارج الحدود

أمريكا.. زيادة في العنف بالأسلحة النارية في نظام مترو الأنفاق بنيويورك

أمريكا.. زيادة في العنف بالأسلحة النارية في نظام مترو الأنفاق بنيويورك إطلاق نار داخل محطة لمترو الأنفاق في بروكلين ( أرشيف)
كشفت إحصائيات نشرتها الشرطة، الجمعة 15 مارس 2024، عن زيادة في حالات العنف المرتبط بالأسلحة النارية في نظام مترو الأنفاق بنيويورك بشكل حاد منذ بداية العام الحالي.

وسجلت الشرطة، حتى الآن، ثماني ضحايا لإطلاق النار في نظام مترو الأنفاق، بزيادة 700 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مشيرة إلى وفاة ثلاثة من بين هؤلاء الضحايا.

كما قامت الشرطة بـ17 عملية اعتقال ذات صلة بالعنف المسلح منذ بداية العام، بزيادة قدرها 112.5 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي يوم الخميس، ق تل رجل يبلغ من العمر 36 عاما بالرصاص في محطة مترو أنفاق بروكلين بعد مشاجرة مع شاب يبلغ من العمر 32 عاما.

ولمحاربة الجريمة في نظام مترو الأنفاق في نيويورك الذي يستخدمه ملايين الركاب، أعلنت حاكمة الولاية كاثي هوخول، في مستهل مارس الحالي، عن نشر ألف عنصر من الحرس الوطني والشرطة في محطات المدينة.

ويتمثل أحد أهداف هذا الانتشار في مساعدة إدارة شرطة مدينة نيويورك على تكثيف عمليات تفتيش حقائب الركاب في أكثر المحطات ازدحاما.

كما وعدت المسؤولة بتركيب كاميرات مراقبة إضافية بالفيديو، وأعلنت عن خطط لتسهيل دخول المترو لملاحقة الأشخاص المدانين بالاعتداء على أحد موظفي نظام النقل.