الاثنين 22 إبريل 2024
مجتمع

مشاركة قوية للمجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية بالمنتدى الإجتماعي العالمي بالنيبال 

مشاركة قوية للمجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية بالمنتدى الإجتماعي العالمي بالنيبال  تميز المنتدى بدينامكية اتحاد الطلبة بالأقاليم الجنوبية المغربية
وقعت فعاليات المجتمع المدني المنتمية للأقاليم الجنوبية على مشاركة جد إيجابية في فعاليات المنتدى الاجتماعي العالمي بالعاصمة النيبالية كاتماندو في مقابل انتكاسة قوية لكل من الجزائر والبوليساريو.
 
ورفرفت الأعلام الوطنية جنبا إلى جنب مع الأعلام الفلسطينية في مقدمة المسيرة التضامنية الافتتاحية لفعاليات المننتدى العالمي الاجتماعي بالعاصمة النيبالية.
 
وتميز اليوم الثاني من فعاليات المنتدى بدينامكية مهمة على مستوى الخيم التفاعلية وفي مقدمتها خيمة اتحاد الطلبة بالأقاليم الجنوبية المغربية، حيث سجلت الخيمة أكبر استقطاب للزوار حيث تفاعلوا مع الشروحات التي قدمت لهم حول التنوع الثقافي المغربي وأيضا أخر مستجدات القضية الوطنية.

كما تميزت اليومين الثالث والرابع بتنشيط عدد من الورشات والندوات من طرف فعاليات المجتمع المدني حول مواضيع مرتبطة أساسا بالمرأة والشباب وحقوق الانسان والبيئة والتنمية والتي سجلت بدورها اعلى نسب المشاركة والحضور.
 
كما تم على هامش أشغال المنتدى الإجتماعي العالمي التوقيع على عريضة دولية قادها المكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة تهم أساسا التنديد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الممارسة في حق المحتجزين في مخيمات تندوف، بالإضافة إلى التوقيع على سلسلة من إتفاقيات الشراكة والتعاون مع مجموعة من المنظمات الدولية والأسيوية تروم تعزيز التعاون والانخراط الفعلي في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة عبر التصدي الحازم لخصوم الوحدة الترابية.