السبت 27 إبريل 2024
نشاط ملكي

برقية ملكية لتعزية أفراد أسرة الراحل بنزاكور

برقية ملكية لتعزية أفراد أسرة الراحل بنزاكور الملك محمد السادس والراحل النقيب عبد العزيز بنزاكور
بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل النقيب عبد العزيز بنزاكور، الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 2 يناير 2024.

وقال الملك محمد السادس، في هذه البرقية: “تلقينا، ببالغ التأثر والأسى، نعي الأستاذ النقيب عبد العزيز بنزاكور تغمده الله بواسع رحمته، وتقبله في عداد الصالحين من عباده المنعم عليهم بالمغفرة والرضوان”. 

وأضاف العاهل المغربي: “وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم، ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم ولسائر أصدقاء الراحل المبرور ولأسرته الحقوقية والسياسية الوطنية، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا في هذا الرزء الفادح، الذي لا راد لقضاء الله فيه؛ سائلينه سبحانه وتعالى أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء، مصداقا لقوله عز من قائل: (إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب)”. 

وجاء في البرقية الملكية: “وإننا لنستحضر، بكل تقدير، ما كان يتحلى به الفقيد الكبير من خصال إنسانية نبيلة، ومن مؤهلات وكفاءة قانونية وحقوقية رفيعة، وحرص شديد على خدمة الصالح العام والدفاع عن القضايا العادلة للوطن والمواطنين، في وفاء صادق لثوابت الأمة ومقدساتها، وتشبع مثالي بقيم الوطنية والحرية والعدالة؛ تلكم المثل التي شكلت نبراسه في ما تقلده من مهام في عدة هيئات ومؤسسات حقوقية، على غرار (هيئة الإنصاف والمصالحة) و(المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان) و(مؤسسة الوسيط)، حيث ساهم رحمه الله بكل إخلاص ونزاهة ومسؤولية في ترسيخ قيم المواطنة ودولة الحق والقانون”. 

وتابع الملك محمد السادس: “وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، الذي ألم بأسرتكم، لندعو الله العلي القدير أن يجزي فقيدكم العزيز، خير الجزاء على ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة، وما قدمه بين يدي ربه من أعمال مبرورة، وأن يجعله من الذين يجدون ما عملوا من خير محضرا، ويلقيه نضرة وسرورا”.