الخميس 2 مايو 2024
تكنولوجيا

مدينة تازة تحتضن ندوة دولية حول تأثير التكنولوجيا

مدينة تازة تحتضن ندوة دولية حول تأثير التكنولوجيا يسهر على تنسيق أشغال هذه الندوة فريق من الأساتذة الباحثين في العلوم القانونية
تجسيدا لمواكبة الجامعة للتطورات التكنولوجية، وباعتبارها منارة للبحث العلمي تستقبل الكلية متعددة التخصصات بتازة ندوة دولية من تنظيم مختبر الأبحاث القانونية والسياسية والإقتصادية المنتمي لذات الكلية، وبتنسيق مع مختبر القانون العام وحقوق الإنسان التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والإجتماعية بالمحمدية يومي 22 و 23 دجنبر 2023. والموسومة ب «تأثير التكنولوجيا على القاعدة القانونية بين الاستيعاب والخصوصية".
 
وسيشارك بهذه الندوة نخبة من الأساتذة والباحثين من مختلف الدول العربية كما ستستقبل العديد من الضيوف خاصة من دول مصر، قطر، الإمارات العربية المتحدة والكويت. كما سيتم عرض أزيد من ستين مداخلة عبر إحدى عشر جلسة علمية، وذلك قصد مقاربة ما أحدثته التكنولوجيا من تأثير على القاعدة القانونية ومدى قدرت هاته الأخيرة على استيعاب هذه التحولات المتسارعة بالنظر لبطء الصياغة التشريعية.
 
هذا ويسهر على تنسيق أشغال هذه الندوة فريق من الأساتذة الباحثين في العلوم القانونية حيث نجد كل من د. محمد الأمين، د. محمد المنصور، د. مراد الدهام، و د. هشام زمزم عن الكلية متعددة التخصصات بتازة وكل من الأساتذة د. سعيد خمري، د. عمر الشرقاوي، د. سعيد رحو عن كلية الحقوق بالمحمدية.