الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

القناة الخامسة الإسبانية تنهش لحم مغاربة سبتة المحتلة

القناة الخامسة الإسبانية تنهش لحم مغاربة سبتة المحتلة

مازال الإعلام  الإسباني ، وخاصة السمعي البصري، وفيا لتوجهاته الديكتاتورية المتمثل في  ترسيخ الصورة السيئة  عن المغاربة. آخر هذه المبادرات  ، إقدام  القناة التلفزيونية الخامسة الإسبانية “تيلي سينكو”  على تصوير نسخة ثانية  من مسلسل “إلبرينسيبي” الذي تدور وقائعه بحي “الأمير ألفونسو” بمدينة سبتة السليبة ، وهو الحي الذي يقطنه المغاربة ،الذي سبق و قدمه الجنرال فرانكو هدية للمغاربة الذين حاربوا إلى جانبه في الحرب الأهلية الإسبانية .

ويعالج هذا المسلسل مظاهر الإجرام المتفشية في هذا الحي الذي يقطنه المغاربة  وما شكل ذلك من بروز عصابات تتاجر في المخدرات وتستعمل الأسلحة النارية مثل المسدسات في تصفية الحسابات بين أباطرة المخدرات في هذا الحي ، وهي قصة مقتبسة لزعيم عصابة عاش في هذا الحي ولقي حتفه في مواجهات بالسلاح الناري مع رجال الشرطة.

ويأتي  قرار القناة الخامسة الإسبانية لإنتاج النسخة الثانية من مسلسل البرانسيبي بعدما حققت النسخة الأولى من هذا العمل التلفزيوني أكبر نسبة المشاهدة، خلال عرضه في السنة الماضية. وبذلك تكون قناة تيلي سينكو تتاجر في معاناة وآلام المغاربة الذين يعيشون في هذا الحي والذين يفتقدون للأمن والأمان.