السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

مراكش تستضيف "جائزة عبد العزيز سعود البابطين للشعر" أكتوبر المقبل

مراكش تستضيف "جائزة عبد العزيز سعود البابطين للشعر" أكتوبر المقبل

تجرى الاستعدادات في مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة الدورة الرابعة عشرة والتي أطلقت عليها المؤسسة اسم دورة "أبي تمام الطائي" بمدينة مراكش خلال شهر أكتوبر المقبل. 

وقال رئيس مجلس أمناء المؤسسة عبد العزيز سعود البابطين إن هاتين المناسبتين ستقامان تحت رعاية الملك محمد السادس. وأضاف: "إن المؤسسة تقدر وتشكر هذه الرعاية الملكية السامية التي تعكس وعي المغرب لأهمية الثقافة كعنصر أساس في مكونات بناء الحضارات الإنسانية، وهو ما تلمسناه من خلال الزخم الثقافي المتميز الذي تعيشه المملكة المغربية".
وأشار البابطين إلى أن المؤسسة سعت منذ تأسيسها لمد جسور التواصل بين مشرق الوطن العربي ومغربه، وذلك لاستعادة النسيج الموحد لهذه الثقافة التي كانت متصلة تاريخياً بشكل كبير.
وأوضح المتحدث: "أن الدورة الرابعة عشرة ستتزامن مع احتفال المؤسسة بمرور ربع قرن على تأسيسها، وبهذه المناسبة أود أن أتوجه بالشكر لكل من أسهم ثقافياً في تعزيز مسيرتها عربياً وعالمياً، وهو ما يحملنا مسؤولية أكبر تجاه الثقافة الإنسانية في كل مكان نظراً لكونية الحلم الفكري الذي أخذته المؤسسة على عاتقها في اتساع مجالاتها بدءاً من الشعر ومحيطه اللغوي والمعجمي إلى الترجمة، وصولاً إلى الحوار بين الحضارات".