السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

سعيد صالح.. عملاق الكوميديا العربية يستسلم للموت عن سن 76 (+ فيديو)

سعيد صالح.. عملاق الكوميديا العربية يستسلم للموت عن سن 76 (+ فيديو)

بعد معاناة طويلة مع المرض فارق الفنان المصري الكبير سعيد صالح الحياة عن عمر يناهز 76 عاما.

وكانت الحالة الصحية للفنان قد تدهورت مؤخرا، ونُقل إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة، ثم دخل في غيبوبة لم يفق منها خلال يومين سوى مرة واحدة فقط.
وبينما أكد الأطباء على ضرورة بقائه للعلاج بالمستشفى، أصرّ الفنان على استكمال العلاج بالمنزل، على أن ينتقل للمستشفى بصورة دورية.
يذكر أن سعيد صالح كان قد تعرض أيضا لقرحة في المعدة، وخضع لعملية نقل دم لمواجهة الأنيميا منتصف شهر ماي، وظل في المستشفى قرابة أسبوعين.
ولد سعيد صالح في 31 يوليوز 1938، عمل في أكثر من 500 فيلم وأكثر من 300 مسرحية. كان يقول دائمًا " السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث".
من أشهر نجوم الكوميديا في تاريخ السينما والمسرح. من مواليد مدينة المنوفية. حصل ‏على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1960. اكتشفه حسن يوسف وقدمه إلى المسرح، وكانت من ‏أولى مسرحياته (هالو شلبي)، ثم قدم بعد ذلك المسرحية كاسحة النجاح (مدرسة المشاغبين) التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات، واتبعها بمسرحية (العيال كبرت) مع نفس طاقم العمل، والتي يعتقد الكثيرون إنها فاقت نجاح سابقتها. ‏مارس سعيد صالح الغناء والتلحين في بعض المسرحيات. وقام ببطولة الكثير من أفلام الفيديو ‏والسينما. يعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام حيث شاركه في أغلب أعماله. أُلقي القبض عليه بسبب تدخين مخدر (الحشيش) وقضى فترة عقوبة في السجن لم يخجل منها مطلقًا. من أكثر ما اشتهر به على خشبة المسرح خروجه عن النص في الكثير من الأحيان.

رابط الفيديو هنا