الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

نعمان لحلو يرد على تهديدات الكويتي العنزي

نعمان لحلو يرد على تهديدات الكويتي العنزي

"أجدني مضطرا للرجوع لموضوع الكويتي الذي يدعي أنه سفير الأغنية المغربية، وذلك لأنه وصلتني رسالة تهديد مباشرة منه اليوم على هاتفي وأنا خارج أرض الوطن والرسالة كما كتبها تقول:

''كف عن كلامك حتى لا أخرج شريطين مسجلين
1 حبك للمشاركة وطلب انضمام رئيس النقابه أحمد علوي
2 إنك لا تمجد .....
لا تجعلني أصغر من حجمك للمغاربة ابتعد عني .. كل شي بصوتك عندي أنا داير بحسابي هشي''
أولا أنا لم أرد على رسالتك، لأنني لا أنزل لمستوى الشتيمة والتهديد كما هو الحال بالنسبة إليك، وفضلت أن أجيب عبر حسابي حتى لا يكون هناك شيء في الخفاء، وحتى لا أترك لك مجالا للوقيعة بيني وبين زملائي الفنانين الذين أكن لهم كل الاحترام والتقدير والذين شاركوا في ملحمتك بنية طيبة.
ثانيا أنا لا أعطي رأيي في الملحمة لأن شهادتي سوف تكون مجروحة ،وهذا ما أجبت به كل الصحف التي اتصلت بي لإعطاء رأيي . أنا فقط دونت على حائطي ما حصل بيني وبينك أثناء المكالمات الهاتفية ، والصحافة أخذت الكلام من موقعي .
أما فيما يخص تهديداتك فجوابي عليها كالآتي
صحيح أنني قلت لك بعد أن ألححت في طلبي للمشاركة ، أنه قد أقبل المشاركة إذا كانت النقابة الموسيقية ، ونقيب الموسيقيين على علم بذلك ، وهذا ما لم تفعله .
صحيح أيضا أنني قلت لك أنني لا أمجد ، وإنما أغني عن الوطن ، وليكن في علمك أن علاقتي بجلالة الملك نصره الله ، كما هو الحال بالنسبة لكل الشعب المغربي ، هي علاقة حب متبادلة ، وعلاقة بيعة منذ قرون ، وهي علاقة غير مشروطة بالتمجيد بالثناء عبر الأغاني ، واليوم الذي سأغني عن جلالة الملك ، سيكون الموضوع عميقا وليس سمجا وسطحيا . وهذا الكلام أنا قلته صوتا وصورة ، وبإمكانك ببحث صغير ب كوكل أن تجده ، وأنا مسؤول عنه
أما عن احتمائك بسمو الأمير مولاي إسماعيل ، فأرد عليك أنه إسوة بأببه المرحوم الأمير مولاي عبد الله ، فهو يحب الفن والفنانين ، وأن مساعدته لك ، هي تشجيع للفنانين المغاربة وللشعب المغربي الذي يحبه ويعشقه بمواقفه النبيلة تجاه الشعب وتجاه جلالة الملك.
وفي الأخير أقول لك ، أن المغاربة ، وأنا منهم لا تخيفهم التهديدات ، وليس باستطاعتك انت وغيرك أن تصغر من حجمي أمامهم ، لأنهم أسرتي ، ولأنهم يحفظون عن ظهر قلب كل أعمالي الوطنية ، ويعرفون مدى حبي لهذا الوطن الذي ضحيت بالغالي والنفيس من أجله والذي أنا مستعد أن أموت من أجله
سؤال أخير لك ، إذا كانت لديك تسجيلات كما تدعي ، فأرجوك أن تنشرها ، وإن كنت قد سجلت مكالمتي فهذا يدل على سوء نيتك وسريرتك ، ونيتك في البداية أن تدخل بالوقيعة والمكر بين فنانين مغاربة لهم لحمة وطنية ، وحتى ان نصبوك سفيرا تتحدث باسمهم ، فديموقراطية بلدي تجعلني أقول لك ، لن تكون أبدا سفيرا للفن في بلد أنا متأكد أنك تجهل كل شىء عنه وعن شعبه المضياف والخلوق".