الخميس 28 مارس 2024
رياضة

برشلونة قد يلغي عقد الرعاية مع قطر

برشلونة قد يلغي عقد الرعاية مع قطر

أكد نائب نادي برشلونة للشؤون الاقتصادية "خابير فاوس" اليوم أن النادي يسعى لتحسين عقد الرعاية القطري، الذي أصبح“بلا جدوى” نتيجة التضخم المالي.
وقال فاوس “اعتبارا من العام المقبل سنلحظ زيادة كبيرة في عقود الرعاية. لا نستبعد وصول عائداتنا من عقود الرعاية 200 مليون. الآن يصل المبلغ إلى 170 مليون ونعمل على الكثير من الموضوعات، بينها اتفاقيات تجارية في روسيا والبرازيل.. وأوضح “ما نراه في السوق هو حدوث تضخم في مجال التسويق، ولذا تُفتح أمامنا آفاق لم تكن متوقعة قبل ثلاثة أو أربعة أعوام".
وأشار إلى أن عقد الرعاية القطري يبرز من بين الموضوعات التي سيتعين على البارصا دراستها، حيث وقعه في 2011 ويستمر حتى 2016 مقابل 171 مليون دولار، وهي القيمة التي يعتبرها النادي “غير مجدية".
وقال "عقد (الرعاية) مع قطر ينتهي في 2016. سيكون علينا التفاوض خلال عام لأن العقود من هذا النوع لابد وأن تصادق عليها الجمعية العمومية للالتزامات فيما تطلب نايكي معرفة الراعي الذي سيحمله قميص البرسا قبل عام من انطلاق الموسم".
وأضاف أن النادي سيكون عليه اتخاذ قرار في خريف 2015، فإما تحسين العقد أو التوصل إلى اتفاق مع علامة تجارية أخرى لرعايته.
وفيما يتعلق بعقد الرعاية المبرم مع شركة نايكي للملابس الرياضية حتى 2018 مقابل 30 مليون يورو في الموسم، قال فاوس "في حالة نايكي لدينا وقت أطول، وليس لدينا استراتيجية محددة. لكن نرحب باتفاق مانشستر يونايتد مع أديداس"، والذي تبلغ قيمته 94 مليون يورو في الموسم.
والفاهم يفهم..