السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

الخنافس تلتهم شجرة جورج هاريسون "خنفس البيتلز"

الخنافس تلتهم شجرة جورج هاريسون "خنفس البيتلز"
ذكر موقع "ر.ت" أن معجبي فرقة "بيتلز" (الخنافس) البريطانية تلقوا خبرا أثار حزنهم، مفاده أن جيشا من الخنافس الحقيقية هجمت على شجرة صنوبر تذكارية زُرعت عام 2004 تكريما لعضو الفرقة الراحل جورج هاريسون. ويضيف الخبر أن الحشرات المتطفلة قضت على شجرة زرعت قبل 10 سنوات في حديقة "غريفيت" في لوس أنجليس، بلغ طولها اليوم 3 أمتار، وتحمل لوحة تذكارية تشير إلى أنها زرعت تخليدا لذكرى "الإنسان العظيم الذي تمكن من لمس العالم كفنان وموسيقار وبستاني". واقتبس معجبو هاريسون إحدى مقولاته ونقشوها على اللوح وهي: "كي تكون الغابات خضراء يجب أن تكون كل شجرة خضراء".
للإشارة، فقد تم اختيار لوس أنجلس مكانا لشجرة جورج هاريسون، لأنه عاش أيامه الأخيرة في هذه المدينة، وتحديدا في قصر بول مكارتني، إلى أن وافته المنية في 29 نوفمبر 2001 بسبب سرطان الرئة.
هذا وقد أطلق اسم "البستاني" على جورج هاريسون انطلاقا من حبه الكبير للطبيعة، حتى أنه حينما اقتنى قصرا في بريطانيا في عام 1970 خصص جزءا منه ليكون حقلا زراعيا.
وعلم، حسب الخبر، أن إدارة حديقة "غريفيت" تعهدت بأنها ستعيد زرع شجرة أخرى تخلد ذكرى "الخنفس" الراحل، على أن تكون الشجرة الجديدة من صنف عاريات البذور.