الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

155 طن من الأدوية والحليب والخيام من المغرب إلى غزة

155 طن من الأدوية والحليب والخيام من المغرب إلى غزة

وصلت صباح أمس الخميس إلى مطار الإسماعيلية المصري، طائرتان عسكريتان مغربيتان من طراز 130، محملتين بمساعدات إنسانية وطبية عاجلة لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتنسيق مع السلطات المصرية وسفارة فلسطين بالقاهرة والهلال الأحمر.
وبدأ المغرب في تنسيق جهوده للعمل بشكل فعال على استمرار الجسر الجوي من أجل توصيل المساعدات لصالح سكان قطاع غزة ،حيث تم إرسال مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم من قبل القوات المسلحة الملكية المغربية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن بما يقدر بـ 155 طن من الأدوية وحليب الأطفال والأرز والخيام العائلية والأغطية ومعدات الإغاثة من أدوية وكراسي طبية .
وكان الملك محمد السادس قد أحاط في مكالمة هاتفية الرئيس الفلسطيني محمود عباس علما بالتعليمات التي أصدرها بهذا الشأن حيث تأتي هذه المساعدات لتؤكد مرة أخرى على التضامن التام للشعب المغربي مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة الناجمة عن الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل والحصار المفروض على قطاع غزة.
ومن المتوقع أن يستمر الجسر الجوى للإغاثة خلال الأيام المقبلة وذلك بإرسال عدد من الطائرات العسكرية الأخرى المحملة بالمساعدات الطبية والإنسانية إلى قطاع غزة.