الأحد 28 إبريل 2024
منوعات

مهرجان موسيقي تحت الماء للحفاظ على الشعاب المرجانية

مهرجان موسيقي تحت الماء للحفاظ على الشعاب المرجانية
في خطوة للحفاظ على الشعاب المرجانية، استمتع غواصون بحفل موسيقي تحت الماء في جزر فلوريدا كيز المرجانية بالولايات المتحدة الأمريكية.
ونظم الحفل الموسيقي الذي جرى تحت الماء بمعرفة محطة إذاعة محلية وغرفة تجارة بولاية فلوريدا الأمريكية، ضمن جهودهما للحفاظ على البيئة والحياة البحرية.
وبجانب دعوته لحماية الشعاب المرجانية بالمنطقة، هدف الحفل الموسيقي أيضًا إلى تسليط الضوء على الغوص الصديق للبيئة في محمية "فلوريدا كيز" الوطنية.
وتقع المحمية على بعد 10 كيلومترات جنوب جزيرة "بيج باين كي" في فلوريدا، وأنشئت عام 1990 لحماية 9800 كيلومتر مربع من المياه والشعاب المرجانية.
وخلال المهرجان الموسيقي، سبح الغواصون والسباحون بين الحياة البحرية الملونة والتكوينات المرجانية مع الاستماع إلى الموسيقى التي بثتها محطة الإذاعة المحلية.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الموسيقى كانت تتناقل تحت سطح البحر عبر مكبرات صوت مقاومة للماء، وكانت معلقة تحت القوارب وفوق الشعاب المرجانية.
واستمع المشاركون خلال المهرجان إلى قائمة مطولة من الأغاني، ضمت أغنية "Yellow Submarine" لفرقة البيتلز، وأغنية "Fins" لجيمي بافيت.
وبين كل أغنية والأخرى، أذيعت رسائل توعية للغواصين لتقليل التأثيرات البيئية على الشعاب المرجانية، واستمر الحفل لمدة 4 ساعات، وفقًا لموقع "ksn".
وأظهرت مقاطع فيديو من الحفل بعض الغواصين مع آلات موسيقية في قاع البحر، وارتدى بعضهم ملابس تحاكي الأسماك وعرائس البحر.