السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

ليدك تطلق مبادرة "رمضان التضامن" وتدعم عملية "فطور القلب"

ليدك تطلق مبادرة "رمضان التضامن" وتدعم عملية "فطور القلب"

في إطار التزامها المجتمعي، قامت ليدك للسنة الثانية على التوالي بإعطاء انطلاقة عملية «رمضان التضامن».

ويهدف هذا العمل التضامني للقرب الذي يتم بشراكة مع الجمعيات المحلية، إلى تقديم مساعدات عبارة عن مواد غذائية للأشخاص المعوزين، وخاصة الأرامل، وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

فطيلة شهر رمضان الأبرك، تتعبأ 30 من جمعيات الأحياء، الناشطة في المجال الاجتماعي بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، للمشاركة في هذه العملية التي ترمي إلى تمكين الأشخاص والأسر المحتاجة من قفة تموين بالمواد الغذائية الأساسية (دقيق، سكر، زيت، شاي، حليب، تمر، عسل، جبنة.).

و تستفيد من عملية توزيع هذه المواد الغذائية، 1.200 أسرة تقطن بعمالات مقاطعات بنمسيك- سيدي عثمان، عين السبع-الحي المحمدي، الفداء- مرس السلطان، سيدي البرنوصي، عين الشق- الحي الحسني، أنفا والمحمدية.

ومن أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، شكلت ليدك لجنة مختلطة تضم ممثلي الجمعيات المحلية التي تتمثل مهمتها في تحديد الأسر الفقيرة المستفيدة و تنسيق العملية.

من جهة أخرى، تشارك ليدك في عملية تضامنية أخرى. وبالفعل، فهي تساهم بـ 7.200 وجبة إفطار لنزلاء المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء و لمرافقيهم، و ذلك في إطار عملية «فطور القلب» المنظمة من طرف مؤسسة (امجيد) المغربية للشباب، المبادرة والتنمية.