السبت 20 إبريل 2024
رياضة

حقائق غريبة عن "الوحش" الذي واجه "تشيلسي" (مع فيديو)

حقائق غريبة عن "الوحش" الذي واجه "تشيلسي" (مع فيديو)

نال الاعب الإنجليزي العملاق أديبايو أكينفينوا اهتماما كبيرا من جماهير كرة القدم على اعتبار انه ظاهرة فريدة يصعب أن تجد مثلها في ملاعب كرة القدم.

وسائل الإعلام الإنجليزية تعتبر أن صاحب الـ32 عاما يعد هو اللاعب الأكثر قوة وضخامة على المستوى البدني في ملاعب كرة القدم ببدلادهم عى الإطلاق.

أما الجماهير فتنظر إليه على أنه لاعب مصارعة حرة على طريق العملاق مارك هنري، لكنه انضم إلي لعبة كرة القدم عن طريق الخطأ.

ويمتلك اللاعب العديد من القصص الغريبة على عالم الساحرة المستديرة سنحاول خلال السطور القادمة أن نسرد أبرزها.

لعب لـ14 ناديا في 14 عاما

مسيرة أديبابو الاحترافية مع كرة القدم بدأت في عام 2001 حين كان عمره 18 عاما فقط حيث حصل على أول عقد في حياته مع نادي أتلانتكس. ولعب المهاجم الذي يصل طوله إلي 180 سنتيمتر على الدرجات المتدنية من الدوري الانجليزي وأفضل بطولة لعب فيها كانت ليج1 (دوري الدرجة الثالثة). وخلال مسيرته من البداية وإلى الآن تمكن اللاعب من تسجيل 143 هدفا على مدار 420 مباراة، وكان أكثر فريق سجل معه أهداف هو نورثامبتون تاون وسجل معه 18 هدفا في موسم 2011-2012.

أقوى لاعب في فيفا 14  

أعلنت الشركة المنتجة للعبة فيفا14 لكرة القدم الافتراضية أن أديبايو هو أقوى لاعب في الموسم الماضي بسبب قدراته البدنية العالية.  وعبر اللاعب عن سعادته الشديدة بسبب هذا الاختيار وأكد أنه سوف يبذل كل جهده من أجل الاستمرار على مستوه البدني العالي.

اللعب بإصابة في الساق والرأس

اللاعب شارك في إحدي المباريات قبل ذلك مع ناديه الأسبق نورثامبتون وهو مصاب بإصابة قوية وتمكن من تسجيل هدفين ليمنح الفوز لفريقه. ولم يكن هذا كل شيء فقد قام اللاعب العملاق بقيادة الفريق للتأهل على حساب بولتون الذي كان من فريق البريميرليج خلال هذا التوقيت.

دبابة بشرية

اللاعب العملاق الذي أكدت صحيفة ديلي ميل أن وزنه 180 كيلو جرام له تاريخ طويل مع تحيطم المنافسين في مختلف الأندية. وقام اللاعب بإصابة 7 لاعبين مختلفين بحالات كسر في أماكن عديدة بالجسم، وأدي الاصطدام معه إلى إصابة 6 أشخاص بإرتجاج في المخ. رحل عن ناديه السابق بعد أن أصاب منافسه بكسر مباشر في الركبة.

رفض اللعب في إفريقيا

رفض اللاعب قبل الانضمام إلى عام واحد اللعب في القارة الإفريقية بعد أن حصل على عرض من نادي الترجي التونسي. واكتفى اللاعب بأن تكون رحلاته خارج انجلترا في اليونان وأمريكا حيث خاض تجارب احترافية في أوقات سابقة.

هادي المدني

يوروسبورت عربية

رابط الفيديو هنا